الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

كيف تتخلصين من سواد الإبطين في وقت وجيز؟

كيف تتخلصين من سواد الإبطين في وقت وجيز؟

سواد الإبطين من المشاكل التي تحرج السيدات حيث تظهر البشرة بلون متفاوت غير محبب، وتعود هذه المشكلة لأسباب مختلفة مثل خلايا الجلد الميت أو استخدام مزيلات عرق تحتوي على الكحول مما يسبب اسمرار جلد الإبطين. إذا كنت تشعرين بالانزعاج من هذه المشكلة، نسوق لك في مقال اليوم مجموعة من المواد الطبيعية التي يمكنك اعتمادها للتبييض.

خل التفاح

تساهم الأحماض الموجودة في خل التفاح في تقشير خلايا الجلد الميتة وتفتيح المناطق الداكنة، لاستخدام الخل يجب عليك القيام بتخفيفه بمقدار 2 في 1 مع تطبيقه على مساحة صغيرة من الجلد لاختبار مدى تحسس الجلد.

شرائح الخيار

الخيار علاج فعال لمشاكل البشرة من جفاف، خشونة واسوداد، لذلك يمكنك استخدام بعض شرائح الخيار لتدليك الإبطين وتركه حتى يجف ثم امسحي بالماء الفاتر.

هلام الألوفيرا

لهلام الألوفيرا خصائص مبيضة بفضل احتوائه على مركب الألويسين الذي يعمل على تثبط لإنزيم تيروزينازالذي يسبب تصبغ الجلد. طبقي هلام الألوفيرا مدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر بشكل يومي تحت الإبطين حتى تتخلصي من السواد المزعج.

مسحوق الكركم

لمسحوق الكركم خصائص مفتحة ومبيضة للبشرة حيث يساهم في تقشير خلايا الجلد التي تتراكم وتجعل البشرة تبدو داكنة. قومي بتحضير عجين لين يتكون من مسحوق الكركم والحليب مع وضع قطرتين من عصير الليمون، وزعي المزيج على الإبطين واتركيه حتى يجف ثم افركيه بلطف واغسلي بالماء الفاتر.

عصير الليمون

يمتاز عصير الليمون بقدرته على تقشير خلايا الجلد الميت بفضل حمض الستريك، وأيضا يساهم في التبييض بفضل الفيتامين سي. استخدمي قطنة مبللة بعصير الليمون ومرريها على الإبطين واتركيه حتى يجف واشطفيه جيدا بالماء الفاتر. (إذا شعرت بالحكة واحمرار للجلد توقفي عن استخدامه لأنك قد تتعرضين للحساسية).

زيت الخروع

يفيد زيت الخروع في تنظيف البشرة بشكل عميق من الشوائب مثل الزيوت الزائدة، خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة. كل ما عليك فعله هو القيام بتدليك منطقة الإبطين لخمس دقائق بزيت الخروع، انتظري لبعض الوقت ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر والغسول.

زيت الزيتون

من أجود أنواع الزيوت التي تساهم في تغذية البشرة وتفتيحها وترطيبها كونه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينE والأحماض وغيرها من الفيتامينات. أحضري كمية مناسبة من السكر البني وأضيفي له كمية مناسبة من زيت الزيتون، استخدمي الخليط لتدليك منطقة الإبطين في شكل دائري خفيف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

زيت اللوز

زيت اللوز يمتاز بتركيبة خفيفة وغنية بالفيتامينE تفيد في العناية بجمال البشرة، ترطيبها وتفتيحها، إذا كنت تعانين من اسوداد تحت الإبطين طبقي زيت اللوز كل ليلة على المنطقة الداكنة ثم اشطفي في اليوم الموالي.