شهر العسل

كيف تجعلين شهر العسل مميزا؟ إليك كل النصائح من أجل ذلك

هل احتفلت مؤخرا بزواجك عزيزتي؟ سعيدة، أليس كذلك؟ كيف لا وقد اجتمعت أخيرا مع فارس الأحلام وشريك الحياة لباقي العمر! فألف مبروك على كل ذلك. هنيئا لك أيضا سيدتي لأنك قد تخلصت أخيرا من أعباء تحضيرات الزفاف وما يصاحبها من تعب وإجهاد كبيرين على الجانبين الجسدي والنفسي، فماذا عن شهر عسلك؟ هل بدأت تستردين أنفاسك خلاله؟ أتسير الأمور كما كنت قد خططت مسبقا؟ أم أنك تواجهين بعض المشكلات في التأقلم مع حياتك الجديدة؟ طبعا كل شيء سيكون مختلفا، ليس فقط بالنسبة إليك بل لعريسك أيضا، ومن أجل ذلك فإن هذه الفترة (أي فترة العسل) دائما ما تعد بداية الاختبار الحقيقي لعلاقتكما، لذلك فإن أخصائيو الاجتماع عادةً ما يولونها الجانب الكبير من العناية، وذلك عبر ما يقدمونه من نصائح عديدة تتعلق أساسا بسلوكياتك خلالها، وهي نصائح قد حرصنا على جمعها من أجلك في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال، لأن سعادتك هي أكثر ما يهمنا. تابعينا إذا!

4 نصائح إليك في شهر العسل

  • النصيحة الأولى : اجعلي هذه المناسبة فرصةً رائعةً للتعارف

تذكري دائما عزيزتي أن فترة الخطوبة ماهي إلا مقدمة أولى لتعارف أكبر بعد الزواج؛ فالخروج معا خلال بعض الأوقات أو تبادل الأحاديث عبر الهاتف لا يشبه مطلقا فكرة العيش معا وتقاسم أعباء الحياة بحلوها ومرها؛ ومن أجل ذلك فإننا ندعوك عروسنا الجميلة إلى جعل  فترة العسل فرصةً لك لمعرفة نفسك من جديد والنظر إلى زوجك من زاوية أخرى ربما أنك تكتشفينها للمرة الأولى.

  • النصيحة الثانية : تخلصي من خجلك بشكل سريع

عادةً ما يغلب طابع الخجل على العروس خلال هذه الفترة، وهي سمة ولإن كانت محببةً في الكثير من الأوقات، إلا أننا ندعوك إلى التجرد منها أمام عريسك حتى لا تفسدي عليه وعلى نفسك فرصة الاستمتاع بلحظات لا تنسى في مناسبة لن تتكرر في حياتك عزيزتي.

النصيحة الثالثة : ابتعدي تماما عن الخوض في المسائل المادية

دائما ما يصرف الزوجان الكثير من الأموال على تحضيرات يوم العرس وما يليه من ضروريات أخرى كالجهاز والأثاث والبيت، إلى غير ذلك. وفي غمرة الفرحة تلك قد يتغافل الاثنان عن حجم الميزانية التي كانا قد أنفقاها، وهي ميزانية غالبا ما تكون أكبر بكثير من حجم التوقعات، لتبدأ بعد ذلك مرحلة الاستفاقة ومواجهة الواقع. وقد تخطر على بالك جميع هذه الأشياء خلال فترة شهر العسل عزيزتي، فلا ترتبكي مطلقا واحرصي تماما على عدم الخوض مع عريسك في أية مسائل مادية متعلقة بالديون أو الفواتير وغيرها، فكل شيء يمكن تأجيلة إلا تلك اللحظات من السعادة التي نسرقها خلال الأيام الأولى للزواج.

  • النصيحة الرابعة : اجعلي من الدعابة سرا من أسرار سعادتك في شهر العسل

تذكري دائما بأن النكدية هي أكبر عدو بالنسبة إلى الرجل، ومن أجل ذلك ندعوك  إلى الابتعاد عنها تماما عزيزتي (خلال شهر العسل وبعده أيضا)، وذلك حتى وإن واجهت بعض الأمور التي قد تثير فيك الازعاج. اجعلي بداية حياتك الجديدة فرصةً رائعةً للضحك والمرح واللهو واحرصي على أن تظهري الجانب المشرق من طبيعتك أمام عريسك بعيدا عن الجمال الخارجي ومستحضرات الزينة فهي لن تدوم بالمرة، بعكس الذكريات الحلوة والجميلة. جربي ذلك وسترين بنفسك كم سيكون الأمر رائعا!

اترك تعليقاً