كيف تجعلين من الشوكولاته اللذيذة سر من أسرار جمالك؟

أقنعة الشوكولاته

لا شك أن الحديث عن الشوكولاته اللذيذة يجعلك تعتقدين أن مقال اليوم سيكون عن الكيك وألذ الحلويات التي يجعلها الكاكاو ذات طعم مميز ومفضل لدى الكثيرين، لكننا سنقدم لم في مقال اليوم بعضا من فوائد الشوكولاته للعناية بمشاكل البشرة بفضل جملة من المغذيات والعناصر الطبيعية التي يتضمنها الكاكاو. تابعي معنا سطور اليوم لتستمتعي بجمال مشرق وإطلالة مميزة.

فوائد الشوكولاته للبشرة

تتكون الشوكولاته من مسحوق الكاكاو الذي يعد مصدر طبيعي هام لمضادات الأكسدة التي تقضي على الشوائب والشوارد الحرة التي تتلف خلايا البشرة  وتتسبب في ظهور علامات التقدم في السن والبقع الداكنة. تساعد المعادن الموجودة في الكاكاو على تجديد خلايا البشرة، وبالتالي منحها الإشراق وجعلها تبدو فاتحة.

يمكنك سيدتي استخدام الشوكولاته على تقشير البشرة من خلايا الجلد الميت بشكل عميق وتنظيفها من الرواسب التي تعلق داخل المسام وتتسبب في ظهور البثور والحبوب.

كيفية تحضير أقنعة الشوكولاته

  • ماسك الشوكولاته والعسل لتغذية البشرة

المكونات اللازمة: ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقتين كبيرة من الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من الشوفان المسحوق.

 طريقة التحضير: امزجي في خطوة أولى الكاكاو مع الزبادي ثم أضيفي بقية المكونات مع التحريك حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف.

  • قناع الشوكولاته والحليب لتنظيف البشرة

المكونات اللازمة:  150 غراما من الشوكولاته الداكنة، ¼ كوب من الحليب  وملعقة كبيرة من الملح الخشن.

طريقة التحضير: أحضري غلاية مزدوجة وضعي بها قطع الشوكولاته لتذوب وتتحول لسائل متجانس، أضيفي باقي المكونات وحركي لبعض الدقائق حتى يتشكل لديك خليط متجانس. اتركي المزيج النهائي يهدأ لبضع الوقت ثم طبقيه على البشرة مع التدليك في شكل دائري لمدة دقيقتين. اتركي القناع حتى يجف على البشرة ثم اشطفيه جيدا بالماء الدافئ مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.

  • ماسك الشوكولا وزيت الورد لشد المسامات الواسعة

 المكونات اللازمة: ملعقة كبيرة شوكولاته سائلة، ملعقة صغيرة من زيت الورد وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير: امزجي الشوكولا مع الزيوت المذكورة حتى تحصلي على مزيج متجانس ولين، طبقيه على البشرة مع التدليك بلطف لبعض الدقائق. اتركي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة إضافية ثم  اغسلي جيدا بالماء الدافئ. مع التجفيف. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لشد مسام البشرة الواسعة وهو مناسب أكثر للبشرة الدهنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *