اطلالة ومكياجمكياج العروس

كيف تحافظين على ثبات مكياجك وتألقه في يوم الزفاف؟

كيف تحافظين على ثبات مكياجك وتألقه في يوم الزفاف؟كيف تحافظين على ثبات مكياجك وتألقه في يوم الزفاف؟

هل موعد زفافك قريب؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر. واثقون آنستي من أنك قد بحثت لك عن صالون التجميل الأفضل وأنك قد اتفقت معه أيضا على مختلف التفاصيل، ليبقى السؤال الأهم بالنسبة إليك الآن هو التالي : «كيف يمكنك المحافظة على ثبات مكياجك خلال كامل السهرة خاصةً مع احتمالات بكائك تأثرا بالموقف، أو أيضا تعرضك إلى التعرق في ضل هذا الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة؟». مجلة سيدات الامارات اهتمت بهذا الموضوع، واختارت مدك في هذا المقال بالإجابة الوافية عليه، وذلك من خلال الكشف عن سبعة أسرار ذهبية للحفاظ على ميكاب متألق وجذاب لوقت طويل. تابعي إذا معنا سيدتي!

7 أسرار فعّالة ومجربة للحفاظ على ثبات مكياجك وتألقه طوال يوم الزفاف

1- السر الأول : تقشير البشرة بانتظام

إذا كنت تطمحين حقا إلى الحصول على مكياج ثابت ومتألق طوال حفل زفافك، فأنت مطالبة بالعمل على ذلك قبل فترة العرس سيدتي؛ حيث تنصحك مجلة سيدات الامارات بالمواظبة على تقشير بشرتك بشكل جيد بمعدل مرة أسبوعيا حتى تحصلي في النهاية على أساس ناعم وموحد.

2- السر الثاني : استخدام الكريم المرطب

تحتاج بشرتك إلى أن تكون مشرقةً وناعمةً حتى تحافظ على ثبات المكياج لفترة طويلة؛ ومن أجل ذلك تنصحك مجلة سيدات الامارات بمنحها التغذية اللازمة، وذلك عبر تطبيق الكريم المرطب قبل موعد الزفاف بيوم واحد.

3- السر الثالث : استخدام برايمر ذو جودة عالية

قبل التفكير في وضع أي مستحضرات تجميل، احرصي أولا سيدتي على تطبيق برايمر ذو جودة عالية؛ إذ سيساعدك ذلك على تنعيم بشرتك ومنحها مظهرا مشرقا وخال من اللمعان.

4- السر الرابع : التعويل على المستحضرات المقاومة للماء

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإنك قد لا تستطعين السيطرة على مشاعرك فتنهمر دموعك تأثرا خلال حفل الزفاف؛ مما من شأنه أن يفسد من جمال مكياجك؛ ومن أجل ذلك ندعوك سيدتي إلى وضع هذه اللحظة ضمن اعتباراتك والاستعداد لها جيدا عبر وضع مستحضرات الزينة المقاومة للماء، على غرار الماسكارا، وأحمر الشفاه والآيلاينر، إلى غير ذلك.

5- السر الخامس : عدم الافراط في استخدام المكياج

على عكس ما تضنه غالبية العرائس، فإن المايكاب المبالغ فيه لا يمنحهن مطلقا الاطلالة الأفضل، بل على العكس ستظهر الواحدة منهن بملامح مصطنعة. فاحرصي إذا سيدتي على الاعتماد على المكياج الهادئ من أجل طلة طبيعية وتدوم لفترة طويلة.

6- السر السادس : التخلص من الافرازات الدهنية الزائدة

عادةً ما تكون الدهون المتركزة على البشرة من العوامل المتسببة في تلاشي المكياج سريعا وعدم حفاظه على جاذبيته وتألقه؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى محاولة التخلص من هذه الزيوت عبر الاستعانة بالمناديل الورقية الخاصة بذلك، وتفادي في الآن ذاته لمس البشرة كثيرا.

7- السر السابع : تطبيق بودرة الوجه

لا تنسي مطلقا وأنت تنتهين من وضع اللمسات الأخيرة لمكياجك أن تقومي بتطبيق القليل من البودرة السائبة على وجهك في النهاية، وذلك لما لها من فائدة لا فقط في المحافظة على ثبات المايكاب لوقت طويل، بل أيضا في منح البشرة الكثير من التألق والاشراقة.

 

اترك تعليقاً