كيف تحافظين على خاتم الخطوبة؟

تتباين عادات وتقاليد ومراسم الخطوبة بين المجتمعات والشعوب وغالبا ما تتمتع الخطيبة في هذه الفترة بالكثير من الهدايا لكنها لا تضاهي قيمة خاتم خطوبتها باعتباره عربون محبة ورمزا للعشق الصادق. وبحسب تقاليد بعض الشعوب فإن ضياع الخاتم أو تكسره خلال هذه الفترة يعد عند البعض نذير شؤم بالانفصال لذلك تحرص العروس أن يحافظ خاتمها على بريقه وتتجنب خلعه لتفادي ضياعه. وفي هذا المقال نقترح عليك بعض الأفكار التي تساعدك على المحافظة على خاتمك.

لا تخلعيه

لا تتعودي على خلع خاتمك أثناء الطبخ أو التنظيف لأن خلعه في كل عمل تقومين به يمكن أن يتسبب في ضياعه لذلك احرصي على وضعه دائما، وإذا كنت تريدين القيام ببعض الأشغال المنزلية التي تخشين معها تلفه فيمكنك حينئذ خلعه وحفظه جيدا في مكان آمن تعدينه مسبقا.

التنظيف

من الممكن أن يفقد الخاتم بريقه ولمعانه بسبب وضعك الدائم له أثناء الاستحمام أو التنظيف لذلك من المستحسن تنظيفه بفرشاة أسنان قديمة وبعض مواد التنظيف الخالية من المواد الكيميائية كما يمكنك أيضا الاستعانة بخبير في تنظيف المجوهرات كلما تطلب الأمر ذلك.

التوضيب

إذا كان خاتمك مرصعا بالمجوهرات الصغيرة وتخشين سقوط أي قطعة منه وتقومين بخلعه باستمرار فمن الضروري في هذه الحالة اختاري مكانا واحدا تخبئينه فيه بحيث يكون بعيدا عن متناول الأطفال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *