الحمل و الولادة

كيف تحافظين على وزنك خلال الحمل ؟

خلال فترة الحمل تكتسب المرأة وزنا زائدا يصعب التخلص منه بعد ذلك، ففترة الحمل فترة حساسة تطلب من الأم التوفيق بين حاجياتها وحاجيات طفلها الغذائية، تابعي معنا..

  • عندما اكتشفت أني حامل زادت شهيتي :

لحظة معرفة الأم بحملها تشرع في الأكل ويمكن أن يكون السبب وراء نهمها نفسيا بالأساس لذلك من الضروري مراقبة النوعية والكمية للوجبات الثلاث خلال اليوم، كما يمكننا الإشارة إلى أن الرضيع ليس في حاجة إلى كميات هائلة من الأكل فوجباتك العادية كفيلة لتغذيته بصفة عادية دون الحاجة إلى مضاعفة أطباقك.

  • الحمية :

من الخطأ والخطير أن تتبع الحامل حمية غذائية، لذلك التجئي إلى طبيبك الخاص لينصحك بالكميات الواجب تناولها يوميا فأنت اليوم مسؤولة على صحة طفل في بطنك، وكل ممارسات غير مدروسة من شأنها أن تؤثر سلبا على نموه بطريقة طبيعية.

  • التحكم في الشهوات :

السبب الرئيسي في زيادة وزن الحامل هو كثرة شهواتها فتشرع في طلب الشكلاطة والكراميل والحلويات طوال التسع أشهر لتستفيق على تحول شكلها بسبب اكتسابها لوزن كثير، فلا يمكننا اقناعك بالحد من كل ما تودين أكله فقط تحكمي في شهوات وتحكمي في الكميات التي تتناولينها يوميا.

  • المشاكل التي تترتب على زيادة الوزن :

يتسبب الوزن الزائد في زيادة حجم الطفل داخل بطن أمه مما يعسر عليها عملية الولادة الطبيعية، كذلك يؤثر وزن الأم الزائد على المخاض فكلما كانت المرأة سمينة عسر مخاظها، أيضا زيادة وزن الطفل خلال فترة الحمل يتسبب في آلام الظهر وصعوبة الحركة والتنفس خاصة خلال الفترات الليلية.

  • المشي :

المشي وممارسة الرياضة الموجهة بالأساس للحوامل ضرورية للمحافظة على لياقتك البدنية ووزنك خلال هذه الفترة، فالإفراط في الراحة من أكثر الأسباب التي تدفع المرأة إلى الأكل.

اترك تعليقاً