العناية بالبشرة

كيف تحصلين على بشرة صحية بعد الاستحمام؟

الاستحمام من الأمور الروتينية التي نقوم بها لتنظيف الجسم للحفاظ على صحة البشرة.

لكن هل تعرفين أن بعض السيدات يتعرضن لمشاكل جلدية سببها الاستحمام بشكل خاطئ؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر تفاصيل.

تجنب الماء الساخن

 لا يساهم الاستحمام في التخلص من الشوائب والأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة بشكل يومي فقط، بل يعمل على منح الاسترخاء للعضلات والتخلص من التعب.

لذلك تعتقد الكثيرات أن الاستحمام بالماء الساخن هو الحل! ستحصلين على بشرة جافة للغاية مهما كان نوعها، لأن حرارة الماء تعمل على سحب الزيوت الطبيعية من الجلد مما يجعلك عرضة للحكة والتشققات.

احرصي على استخدام الماء الدافئ للحصول على نفس الفوائد مع الحفاظ على صحة البشرة وجمالها الطبيعي.

الطريقة الصحيحة للتجفيف

 بمجرد الخروج من الحمام تقوم بعض السيدات بتجفيف الجسم بواسطة المنشفة عن طريق الفرك ثم يقمن بارتداء الملابس مباشرة.

خطوة خاطئة منذ بدايتها فالقيام بفرك الجسم بالمنشفة يتسبب في جفافه بشكل قاس ومضر حيث يتوجب عليك التجفيف عبر التربيت أو قومي بارتداء روب الاستحمام ويكون ناعم الملمس للتخلص من الماء الزائد بسهولة. 

قبل ارتداء الملابس عليك وضع اللوشن المرطب الخاص بنوع البشرة خاصة إذا كانت جافة لتحافظي على رطوبتها وتحميها من الجفاف الذي يجعلها باهتة.

المناشف النظيفة

 طبعا ستحضرين مناشف الاستحمام قمت بغسلها لكنك تحتفظين بها في أحد جوارير خزانة الحمام، خطأ كفيل بجعل الرطوبة عرضة للهواء الرطب مما يسبب تراكم البكتيريا عليها وتغير رائحتها وهي أكبر علامة على تجنب استعمالها بعد الاستحمام. 

لتجنب التعرض لالتهابات الجلد الناجمة عن البكتيريا احرصي على تجفيف المناشف جيدا تحت أشعة الشمس مع الاحتفاظ بها في مكان جاف حتى تتجنبي تعرضها للرطوبة.

اسفنجة معقمة

 تحتاجين لفرك الجسم باستخدام اسفنجة الاستحمام حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت، لكن احرصي على تنظيفها جيدا في كل مرة مع وضعها تحت أشعة الشمس حتى تجف بشكل كلي ولا تتحول لأرضية خصبة للبكتيريا.

لا تستخدمي الصابون

 رغم أن الصابون من أشهر المواد المنظفة التي يتم استخدامها بشكل شبه يومي للعناية بالبشرة أو لتنظيفها، لكنه لن يكون مناسب دائما للبشرة أثناء الاستحمام حيث تفقد بعض الزيوت الطبيعية المرطبة مما يجعل الصابون ضار ويسبب الجفاف. 

يمكنك اختيار منظف للبشرة على شكل رغوة أو جل خفيف حتى تحصلي على بشرة نظيفة وأيضا تضمني الرطوبة.