العناية بالبشرة

كيف تحصلين على خدود وردية بطريقة طبيعية؟

تعدّ الخدود الوردية أحد رموز الجمال لدى المرأة العربية، بحيث تكسبها جرعات إضافية من الرقة و الأنوثة، و تعزز لديها الثقة بنفسها، و تشكل العناية بالبشرة أفضل وسيلة للحصول على خدود وردية بطريقة طبيعية بحيث تساعد هذه العملية في ترطيب الخدود في غضون أيام قليلة.

و يمكن لأي أنثي  أن تنعم ببشرة مشرقة و ناعمة ومتوهجة من خلال الإستعانة ببعض المكونات  والوصفات الطبيعية:

1.الجزر :

الجزر غني بيتا كاروتين و الفيتامين( أ ) مما يجعله واحدا من أفضل المواد الطبيعية المضادة للأكسدة التي تساعد على جعل البشرة شابة ومتألقة، و ينصح بتناول عصير الجزر يوميًا للحصول على بشرة مشرقة  وخدود وردية.

2.الثلج:

يساعد الثلج على إزالة البقع السوداء و البثور و يساهم في زيادة الدورة الدموية  وتدفق  الدم إلى الخدين و جعلهما يبدوان ورديين مما يجعل الوجه  يبدو جميلاً حتي دون ماكياج، و يمكن  إستعمال  قطعه من الجليد و تحريكها ببطء على الخدين لمدة خمس دقائق ثم التدليك بالأصابع لمدة خمس دقائق، و مع تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوعين سوف تلاحظين تغييرًا في لون الخدين.

3.ماء الورد

إفركى بشرتك بماء الورد المخلوط بالسكر بشكل دائرى مرتين فى الاسبوع للحصول على خدود وردية.
4.الكيوي و اللبن:

أخلطي ثمرة كيوى مهروسة مع 3 معالق كبيرة من اللبن وضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة.

5.الخيار:

قطعي الخيار إلى أجزاءٍ  سميكة وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم  اغسلي وجهك بالماء  بالماء البارد، تكرر هذه العملية يوميًا لمدة أسبوع للحصول على بشرة وردية.

نصائح هامة:

للحصول على نتائج أفضل، حافظي على تغذية متوازنة و سليمة، و احرصي على تنظيف البشرة جيدًا و ترطيبها باستمرار،  وواظبي على استخدام أقنعة الفاكهه باستمرار للحصول على بشرة صافيه وخدود وردية.

اترك تعليقاً