اطلالة ومكياج

كيف تحصلين على صبغة شعر باللون البني أو الأشقر في المنزل؟

شعر باللون البني أو الأشقر

صبغ الشعر أحد الأمور الروتينية الجمالية التي تقوم بها أغلب السيدات قصد إضفاء روح التجديد والتغيير على إطلالتهن وجمالهن، على الرغم من الأضرار التي تتسبب بها مستحضرات التلوين لاحتوائها على مواد كيميائية قاسية. إذا كنت سيدتي من عشاق صبغة الشعر باللون البني أو الأشقر لكنك تترددين حيال الأمر خوفا من تلف شعرك، نقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تساعدك على تلوين شعرك بمواد طبيعية صحية.

صبغ الشعر باللون الأشقر

  • وصفة الزعفران

المكونات: 6 ملاعق كبيرة من الزعفران وكوبان من الماء

طريقة التحضير: قومي بوضع كمية الماء في وعاء مع إضافة الزعفران وارفعي المزيح على نار هادئة لمدة 30 دقيقة فقط. اتركي المزيج ليبرد تماما ثم طبقيه على كامل الشعر بواسطة زجاجة سبراي واتركيه ليجف تحت أشعة الشمس.

  • وصفة الكركم والبابونج

المكونات: 7 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم، 10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، كوب من شاي البابونج الدافئ، كوب من خل التفاح وعصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير: كل ما عليك فعله هو خلط المكونات السائلة مع المكونات الجافة للحصول على خليط لين، اتركيه ليتخمر لمدة ساعتين في مكان دافئ ثم وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 6 إلى 8 ساعات ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر.

للحصول على اللون الأشقر الساحر يرجى استخدام أحد الوصفتين مرة كل أسبوع للحصول على اللون المطلوب خاصة إذا لم تقومي بصبغه سابقا.

طريقة صبغ الشعر باللون البني

  • وصفة القهوة والبلسم

المكونات: كوب من القهوة الثقيلة، كوبان من البلسم الخاص بنوع الشعر ملعقتان كبيرتان من مسحوق القهوة العربية.

طريقة التحضير: امزجي كوب القهوة على أن تكون باردة مع البلسم وقلبي بهدوء حتى تتجانس المواد، أضيفي مسحوق القهوة وقلبي مرة أخرى حتى تحصلي على خليط لين القوام وزعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر وغطيه بكيس نايلون واتركيه لمدة ساعة كاملة مع وضع منشفة دافئة.

اشطفي الشعر بعد ذلك بخل التفاح المخفف بالماء مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر.

  • وصفة النسكافيه والخل

المكونات: كوب صغير من مسحوق حناء الطبيعية، ملعقتين كبيرتين من النسكافيه، 3 ملاعق كبيرة من مسحوق قشر الباذنجان المجفف، 3 ملاعق كبيرة خل التفاح، ملعقة كبيرة عصير الليمون وماء ساخن للعجن.

طريقة التحضير: اخلطي مسحوق الحناء مع مسحوق قشر الباذنجان والنسكافيه ثم أضيفي خل التفاح ولماء للعجن للحصول على خليط لين شبه سائل. اتركي الخليط يتخمر لمدة 4 ساعات بعد ذلك أضيفي عصير الليمون وقلبيه جيدا. وزعي المزيج عل