الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

كيف تحصلين على يد ممتلئة باستخدام الوصفات الطبيعية؟

كيف تحصلين على يد ممتلئة باستخدام الوصفات الطبيعية؟

تؤثر النحافة على مظهر الجسم وجماليته، لذلك تحرص الكثير من السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة على إيجاد بعض الحلول الطبيعية التي تكسبهن بعض الوزن. نقدم في اليوم بعض الطرق المنزلية التي تساعد في تسمين اليدين النحيلة بشكل فعال وآمن فتابعي لتعرفي المزيد.

وصفات تسمين اليدين في المنزل

وصفة زبدة الشيا

 أحضري عبوة من شامبو الأطفال، أضيفي إليها محتوى 3 كبسولات من زيت جنين القمح، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ثم امزجي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس. يطبق المزيج على اليدين بشكل يومي قبل النوم مع تركه طيلة ليلة كاملة على أن تشطفيه في اليوم الموالي بالماء الدافئ.

وصفة الخميرة والعسل

 وصفة بسيطة ولا تحتاج للكثير من المكونات، اخلطي كل من خميرة البيرة، العسل وماء الورد بكميات متساوية وقلبي حتى تذوب الخميرة بشكل جيد. طبقي الخليط على اليدين لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ مع القيام بهذا الأمر بشكل يومي.

وصفة الفكس

 تحتاجين لعبوة كبيرة من الفازلين الطبي، ملعقة صغيرة من الفكس، عصير نصف ليمونة، ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وعبوة واحدة من الغليسرين وعلبة جليسوليد. أذيبي الفازلين في حمام مائي ساخن ثم أضيفي بقية المواد مع التحريك حتى تحصلي على كريم متجانس يوضع في علبة نظيفة ومحكمة الغلق، استخدميه كل ليلة لدهن اليدين قبل النوم حتى تحصلي على يدين ممتلئتين.

الليمون والحليب

 كل ما عليك فعله هو خلط عصير الليمون مع كوب من الحليب كامل الدسم، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من خميرة البيرة. اتركي خليط يرتاح لمدة 15 دقيقة ثم وزعيه على اليدين لمدة نصف ساعة قبل شطفها بالماء الفاتر مع الترطيب.

وصفة الخميرة والليمون

 اخلطي مقادير متماثلة من الخميرة الفورية، عصير الليمون، الحليب كامل الدسم، النشا ومسحوق الشوفان، قلبي حتى يتشكل لديك خليط متماسك يوضع لمدة نصف ساعة على الأقل.

وصفة الحليب والحلبة

 لتحضير هذه الوصفة، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المواد المذكورة بشكل جيد ثم مدي الخليط على اليدين لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

ملاحظة

 قبل استخدام الوصفات التي سبق ذكرها يجب القيام بالتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح البشرة من خلال استخدام مقشر الملح والليمون مرتين بالأسبوع فقط.