الجمال و الصحةالعناية بالشعر

كيف تحمين شعرك من التقصف والتلف؟

كيف تحمين شعرك من التقصف والتلف؟

تتعرض الكثير من السيدات لمشكل تقصف وتلف الشعر ليس بسبب نقص العناية والاهتمام بل بسبب بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على صحته، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم ثلة من النصائح التي يجب على كل أنثى اتباعها لتحصل على شعر صحي وقوي بسهولة.

خففي استخدام مجفف الشعر

قد تسارعين لاستخدام مجفف الشعر فور خروجك من الحمام قصد تجفيف شعرك لكن هذه الخطوة تضر بصحته حيث تدفعك الرطوبة الشديدة للشعر إلى استخدام المجفف على حرارة عالية. اتركي الشعر حتى يجف بعض الشيء في الهواء ثم جففيه بالمجفف لحمايته من الحرارة الزائدة وتأثيرها السلبي.

التعامل مع الشعر بعنف

تواجه الكثير من السيدات مشكلة تشابك خصلات الشعر عند تسريحه بالفرشاة مما يدفعهن لاستخدام فرشاة قاسية والتعامل مع الشعر بعنف في محاولة سريعة لتسريحه. نخبرك سيدتي أن هذه الطريقة العنيفة لن تتسبب إلا في تكسر خصلات الشعر عوضا عن حل المشكلة.

في حال تعرضت لمشكل التشابك تحلي في خطوة أولى بالصبر ثم قومي بتبليل الشعر قليلا وابدئي بتمشيطه بواسطة مشط خشبي ذو أسنان واسعة على أن يكون من أسفل الخصلات حتى تصلي للأعلى.

في حال لم تنجح هذه الطريقة جربي تطبيق القليل من بلسم الشعر مع التدليك لبعض الوقت بلطف شديد ثم سرحي بالمشط بهدوء حتى تتمكني من فك التشابكات بسهولة.

مستحضرات عناية خاصة بالشعر التالف

تتوفر العديد من مستحضرات العناية التي تساعد في علاج الكثير من مشاكل الشعر لذلك لا تتردي في اقتنائها في حال لاحظت أن شعرك يتعرض للتلف نقترح عليك أن تستخدمي مجموعة بانتين بروفي أو أي ماركة أخرى تفضلينها حتى تحافظي على صحة شعرك.

تسريحات صحية للشعر

توجد بعض التسريحات التي تساعد في التخفيف من تكسر الشعر، لذلك جربي تسريحة ذيل حصان أو الكعكة مع الحرص على عدم شد الشعر بقوة.

لا لتجعيد الشعر

هل تملكين شعر خفيف وتقومين دائما بتجعيده حتى تجعليه يبدو أكثر كثافة مما هو عليه؟ قد تبدو لك هذه الحيلة مثالية لكنها تتسبب في تكسير الشعر بسبب حاجتك في كل مرة لتدليك الخصلات مع بعضها البعض حتى تصبح مجعدة. نقترح عليك في هذا السياق اللجوء لمكثف الشعر الذي يمنحك نتائج جيدة طبقيه على الشعر وهو مقلوب ثم ارفعي رأسك وحاولي إبعاد الخصلات عن بعضها البعض لتحصلي على حجم مثالي في وقت وجيز.

الحماية من أشعة الشمس

هل تعلمين أن أشعة الشمس الحارقة تسبب في تعرض الشعر للتلف بسبب الجفاف والتكسر؟ تأكدي من وضع سكارف أو قبعة أنيقة خاصة إذا كنت صاحبة شعر بلون فاتح.