مجوهرات العروس

كيف تختارين إكسسوارات الزفاف المناسبة؟

تضفى الإكسسوارات لمسات جمالية خاصة على فستان الزفاف، لذا سيكون عليك اختيارها بكل عناية لتكتمل طلتك المبهرة في يومك المميز. إليك هذه النصائح البسيطة لتساعدتك على الاختيار الصحيح لإكسسوارات الزفاف.

  • تطابق الأحجار

تُظهر المعادن تناسقا رائعا مع بعض ألوان الفساتين، حيث يدمج غالبا اللون العاجي مع الذهبي لإبراز جمال لون الفستان الأبيض الكريمي. أما إذا كان لون الفستان بالأبيض الناصع، ننصحك باختيار أحجار بالون الفضي أو البلاتيني أو بعض التفاصيل اللؤلؤية. وفيما يتعلق بالألوان الأوف-وايت فهي تتماشى مع الذهبي، الزهري، الفضي وحتى اللؤلؤي.

  • البساطة

من المعروف أن الإكسسوارات تضفي رونقا خاصا من الجمال على إطلالتك، إلا أنك لا تحتاجين دائما إلى وضع الطرحة أو التاج خاصة إذا ما كان فستانك يحتوي بعض لمسات الزينة. إن كان خط عنق فستانك مزينا، استعيضي عن العقد بحلي الأذن المتدلية. عليك أيضا أخذ شكل التسريحة في الحسبان عند اختيار الإكسسوارات.

  • الطرحة

تعتبر الطرحة الإكسسوار التقليدي الذي لا يفارق طلة العروس، فهناك الطرحة القصيرة التي تسمى بالقفص أو الطرحة الطويلة ولكن عليك الانتباه إلى الأمور التالية عند  اختيار طرحتك:

– على الطرحة أن تطابق لون الفستان.

– كوني متيقظة عند اختيار التصميم.

– عند اختيارك لفستان زفاف مفتوح عند الظهر ويتضمن نسق من الشك والزينة، عليك اختيار طرحة من التول.

  • حذاء مريح

على الحذاء أن يكون مميزا بقدر جمال الفستان، لكن لا تهملي عنصر الراحة. ننصحك بعدم اقتناء حذاء يتعب قدميك ويحرمك من الاستمتاع بأجمل لحظات حفل الزفاف كالرقص والتصوير وقطع قالب الحلوى. عند شراء الحذاء قومي بمراعاة طول الكعب، نوع الأربطة إن وجدت ونوعية مادة الصنع.

  • نوعية الفساتين والإكسسوارات

– إن قمت باختيار فستان ديكولتيه، انتبهي إلى شكل خط العنق والإكسسوار الذي ستختارينه.

– بالنسبة لفساتين سترابلس أو “سويتهارت” تجنبي وضع عقد، واستعيني بأقراط أذن متدلية بأحجار بيضاء أو ملونة.

– إن كان فستانك بقصة ” V ” ننصحك باختيار العقد المتدلي بحجر واحد كبير أو عقد من اللؤلؤ بحجم كبير لأنه سيمنحك إطلالة أنيقة ومتميزة.

اترك تعليقاً