موضة المحجبات

بالصور: كيف تختارين الحجاب المناسب لشكل وجهك؟

تهتم المرأة المحجبة  بإطلالتها الأنيقة و المحتشمة لكنها قد تخطأ في اختيار لفة الحجاب التي تتناسب مع شكل وجهها فليست كل الرّبطات تتماشى مع كافة الوجوه، لمعرفة الربطة التي تليق بك حسب شكل وجهك تابعي معنا الإرشادات التالية.

  • الوجه المستطيل

لفة الحجاب للوجه المستطيل

إن كنت من صاحبات الوجه المستطيل فلا تعتمدي ربطة الحجاب البيضاوية لأنها تجعل شكل الوجه يبدو أكثر طولا، و الربطة المناسبة هي التي توضع معها البندانة و تكون ملتصقة مع بالجبهة لأنها ستقلل من طول الوجه و تمنحه القليل من الاستدارة.

  • الوجه المربع

لفة الحجاب للوجه المربع

يتميز الوجه المربع بجبهة وذقن عريضين و لا يتناسب مع لفة الحجاب التي تكون ضيقة من الأعلى و واسعة من الأسفل فهي تجعل الذقن يبدو عريضا أكثر من السابق و الربطة المناسبة هي التي تكون حول الوجه بالكامل تخفي الذقن و تبرد الجبهة مع إضافة شكل دائري عليها.

  • الوجه المثلث

لفة الحجاب للوجه المثلث

إن كنت من صاحبات الوجه المثلث ذو الجبهة العريضة و الذقن المثلث فلا تختاري ربطات الحجاب المسطحة على الجبهة لأنها تزيد من عرضها و تبرز الوجه بشكل مثلث أكثر من السابق بل اعتمدي ربطة حجاب ذات شكل مثلث على الوجه من الأعلى.

  • الوجه الدائري

لفة الحجاب للوجه الدائرى

يحبذ اعتماد ربطة حجاب ذات شكل بيضاوي تكون ضيقة من الاعلى و الأسفل مع عدم استعمال البندانة على الجبهة لأنها تزيد من دائرية الوجه و الذقن.

  • الوجه البيضاوي

يمكن لصاحبات الوجه البيضاوي اعتماد أي ربطة تخترنها لان الوجه البيضاوي يليق بكل اللفات.

اترك تعليقاً