الأعراسمكياج العروس

للعروس: كيف تختارين الرموش المستعارة حسب شكل عينيك؟

كيف تختارين الرموش المستعارة

تساعد الرموش الكثيفة والقوية في الحصول على مكياج عيون جذاب ومثالي، ولعل العروس هي أكثر من يحتاج لإطلالة رموش مميزة. لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية اختيار الرموش المستعارة حسب شكل العيون حتى تحصلي على إطلالة مثالية في يوم الزفاف بعيدا عن الأخطاء.

العيون المستديرة

إذا كنت صاحب عيون مستديرة فيجب عليك أن تختاري الرموش المستعارة التي تساعد على خلق شكل متوازن يخفف من استدارة العين. ننصحك باختيار الرموش المجعدة والكثيفة التي تتركز فوق بؤبؤ العين بالتحديد، في المقابل تجنب الرموش الثقيلة لأنها تجعل رموشك الأصلية تذبل مما ينعكس سلبا على مساح العينين، اختاري الرموش الطويلة والرقيقة من الخارج لنتائج أفضل.

العيون اللوزية

تعتبر العيون اللوزية من أجمل أشكال العيون التي تميز المرأة العربية، ننصحك باستخدام الرموش الضخمة التي تأتي شعيراتها موزعة بالتساوي على طول الشريط اللاصق. اختاري الرموش المستعارة التي تأتي بشعيرات منفصلة والمتفاوتة الطول حتى تتناسب بشكل مثالي مع الرموش الطبيعية للعيون اللوزية التي تكون بنهاية مدببة قليلا نحو الخارج.

العيون الناعسة

يكون شكل العيون مميزا بسبب زوايا العين الخارجية التي تكون مائلة نحو الأسفل، وللتخفيف من هذا الشكل الناعس ننصحك باستعمال الرموش المستعارة التي تكون بشعيرات قصيرة من الأمام وطويلة من الجزء الداخلي حتى يساعد على رفع عينيك بشكل طبيعي.

العيون الغائرة

العين الغائرة أو العميقة والتي تظهر فيها عظمة الحاجب بشكل بارز من العين ذاتها مما يجعلها محاصرة وتبدو صغيرة. ننصحك بتجربة الرموش التي تأتي بشعيرات طويلة قليلا عند الوسط فقط وهو مركز العين. تجنبي استخدام الرموش الكثيفة والطويلة لأنها تكون ثقيلة بعض الشيء وقد تسحب الجفن العلوي للأسفل مما يزيد من شكل العيون الصغيرة.

العيون المتقاربة

إذا كنت تملكين عيونا متقاربة استخدمي الرموش المتدرجة التي تكون أقصر من الأمام وطويلة من الخلف.

العيون المبطنة

العيون المبطنة تتميز بوجود الجفن العلوي الذي يكون بارز أكثر للأمام، في هذه الحالة لا تترددي في استعمال الرموش المستعارة التي تكون طويلة من الأطراف وقصيرة على مستوى منطقة بؤبؤ العين حتى لا تتعارض مع الجفن المبطن.

طريقة تركيب الرموش المستعارة

  • قومي بنزع الرموش الاصطناعية بهدوء من العبوة على أن تستعملي ملقط حواجب معقم.
  • ضعي الرموش المستعارة على طول خطّ الرموش العلوية الطبيعية حتى تتأكدي من مدى مطابقتها مع طول الجفن، عندما تكون أطول يمكنك قص الجزء الزائد.
  • طبقي القليل من الغراء المخصص للرموش المستعارة على ورقة صغيرة ثم اغمسي به الرموش بشكل خفيف.
  • اتركي الغراء في الهواء حتى يجف لبعض الثواني حتى يجمد قليلا ويصبح قابل للالتصاق.
  • ضعي الرموش الاصطناعية على طول خط الرموش الطبيعية على أن تبدئي من الزاوية الداخلية من العين مع القيام بضغط في كل مرة برأس ملقط الحواجب إلى حين تتأكدي من ثباتها في مكانها ثم انتقلي للطرف الخارجي.