العناية بالشعر

كيف تختارين الزيت المناسب لنوع شعرك؟

كيف تختارين الزيت المناسب لنوع شعرككيف تختارين الزيت المناسب لنوع شعرك

تعتبر الزيوت الطبيعية من المواد الأساسية التي تستخدم للعناية بالشعر كونها تتضمن عناصر غذائية متنوعة وضرورية لصحة الشعر. إذا كنت سيدتي لا تعرفين كيفية اقتناء الزيت المناسب لطبيعة شعرك، سنقدم لك يد المساعدة في هذا المقال، فتابعي لتعرفي أكثر.

  • زيوت تناسب الشعر العادي

من أفضل أنواع الشعر بفضل طبيعته المعتدلة وسهولة العناية به، فهو لا يحتاج لنوعية معينة من الزيوت، إذ يمكنك استخدام مزيج من نوعين من الزيوت مثل زيت الزيتون، زيت الشيا، زيت جوز الهند وزيت الأركان.

  • زيوت تناسب الشعر الخفيف

يعاني الشعر الخفيف من بطء النمو والتساقط الذي يمنع تحوله لخصلات كثيفة وصحية، لذلك تحتاجين لزيوت تغذيه وتعزز من نموه مثل: زيت السمسم، زيت الزيتون، زيت إكليل الجبل، زيت الأفوكادو، زيت الجرجير،،زيت الخروع،  زيت القرنفل وزيت الأركان. ويمكن أيضا المزج بين أكثر من نوع من الزيوت للحصول على نتائج مضاعفة.

  • زيوت تناسب الشعر الجاف

يفتقر الشعر الجاف لعنصر الترطيب الذي يكسبه اللمعان والحيوية، لذلك يجب أن يتضمن الزيت أحماض الأوميغا 3 الدهنية والفيتامينE للقضاء على الجفاف. ننصحك باستعمال زيت الجوجوبا زيت جوز الهند، زيت الأركان زيت الأفوكادو، زيت أملا، زيت الكانولا وزيت شجرة الشاي.

  • زيوت تناسب الشعر الدهني

إذا كنت تملكين شعرا دهنيا فأنت حتما منزعجة من الإفرازات الدهنية التي تتسبب في انبعاث روائح غير محببة، انسداد المسام والتساقط. جربي زيوت بتركيبة خفيفة غير دهنية، مثل زيت حبة البركة، زيت نخالة الأرز، زيت اللوز الحلو، زيت إكليل الجبل زيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا.

اترك تعليقاً