العناية بالبشرة

كيف تختارين السيروم المناسب لبشرتك؟

يعتبر السيروم من المستحضرات التجميلية الهامة والأساسية التي تساعد على إصلاح البشرة ومعالجتها من عدة مشاكل لا تحصى ولا تعد مثل التصبغات أو خطوط التقدم المبكر في السن، لذا فان تطبيق السيروم الذي يلاءم بشرتك بالكامل قبل النوم سيمنحك فرصة الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب لان استجابتها للمكونات الفعالة الموجودة في السيروم تكون عالية جدا. إليك كيف تختارين السيروم الذي يلاءم نوع بشرتك .

بشرة ذات ملمس متفاوت

يمكنك استخدام سيروم قوي إن كنت تملكين هذا النوع من البشرة، فهو غني بالفيتامين A الذي يساهم في تحسين نسيج البشرة. أما حمض الغليكوليك فيعمل على تجديد الجلد من خلال تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة ومنحك بشرة مشرقة بامتياز.

بشرة جافة

يمكن لصاحبات البشرة الجافة استخدام سيروم غني بمكونات الترطيب كالغليسرين والصوديوم والهيالورونات، بالإضافة إلى فيتامين E والرمان المضاد للأكسدة من أجل ترطيب الجلد ومنحه الملمس الناعم اللطيف وحمايتها من مشكل الجفاف.

بشرة حساسة

تتعرض البشرة الحساسة بسرعة للتهيج والاحمرار، لذا عليك دائما اعتماد السيروم الذي يحتوي على خلاصة البرتقال والليمون الهندي من أجل تنقية بشرتك والفيتامين E لمساعدتها على الشفاء السريع.

بشرة بخطوط دقيقة

إن كانت بشرتك تحتوي على خطوط دقيقة وظاهرة، ننصحك باستخدام سيروم خاص بإصلاح الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية وتعزيز إصلاح خلايا الجلد الداخلية المتضررة أيضا. وسيقوم هذا السيروم بحماية بشرتك مستقبلا من أي ضرر محتمل تسببه أشعة الشمس الضارة.

علامات التقدم في السن

يتطلب هذا النوع من البشرة سيروم غني بحامض الفلورتين الذي يعمل على منع إنتاج الميلانين وتحفيز دوران الخلايا، كما انه يساعد حمض الفيروليك والفيتامين C على العمل بفاعلية كبيرة. هذا الفيتامين النفيس يساعد بدوره على صلح الأضرار الناجمة عن عملية الأكسدة وتحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين المهدئ للبشرة.

اترك تعليقاً