اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

كيف تختارين الماسكارا الأفضل لكِ؟

تكاد لا تخلو حقيبة النساء من الماسكرا، و هي من أدوات المكياج التي لا غنى عنها، و تستعمل كلمسة نهائية تضفي جمالاً و رونقاً أساسياً على أي مكياج مهما كان بسيطاً أو ناعماً أو فخماً، فهي تطول و تكثف الرموش بخطوة بسيطة و سريعة. الماسكارا تبرز جمال عينيك و تضمن مكياج عيون جذاب و ملفت للأنظار، و لكن اختيارها و وضعها بشكل خاطئ يعطي للعين شكلا غير ملائم.

سنتعرف في هذا المقال على كل ما ترغبين في معرفته عند اختيار الماسكارا الأفضل لكِ.

كيف تختارين الماسكارا الأفضل لكِ؟!

الماسكارا المناسبة:

عليكِ أن تحددي التركيبة التي تريدينها ( تطويل الرموش أو زيادة كثافتها أو مقاومة للماء أو عدم التكتل )، لاختيار الماسكرا المناسبة.

من الأفضل البدء بتحديد نوع رموشك، فنوع فرشاة الماسكارا يتغير حسب رموشك، إذا كانت قصيرة أم طويلة. للرموش الطويلة : اختاري ماسكارا تزيد حجم الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة. للرموش القصيرة : اختاري ماسكارا تطيل الرموش لمنحها بعض الطول. اختاري أيضا فرشاة الماسكرا بعناية تامة، فالبعض منها قد يسبب حدوث تكتل على الرموش و خصوصا الفرشاة السميكة.

مراعاة لون العينين و البشرة، لون عينيك و بشرتك يحددون أي لون من الماسكرا أفضل لكِ، إن رغبت إبراز عينيك، فالماسكرا السوداء تعطي تركيز و بريق إلى مكياج عينيك، غير ذلك، فالماسكارا البنية اللون هي الأفضل لمظهر طبيعي.

انتقاء اللون المناسب، حيث أن اللون الأسود ليس اللون الوحيد الذي سيمنح عينيك نظرة رائعة، فهناك ألوان مثل البنفسجي أو الأخضر قد تمنحك نظرة ناعمة جذابة. أما للسمراوات ذوات العينين الداكنتين، ينصح باختيار اللون الأسود الداكن. للشقراوات ذوات العينين الفاتحتين ولذوات الشعر الأحمر، ينصح باستخدام اللون الأسود في المساء، أما في النهار فمن الأفضل اختيار لون ألطف مثل البني أو التوتي.

طريقة الاستخدام الصحيحة، لكي تمنحي الانطباع برموش أطول و أكثر كثافة، تجنبي إثقال الرموش السفلى بالماسكارا و اكتفي بوضع طبقة واحدة خفيفة من الماسكارا على الرموش السفلى على أن يتم تطبيقها بالجزء الجانبي من الفرشاة. و للحصول على رموش ناعمة و طبيعية، استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش جيدا لتجنب تكتلها. أما للحصول على رموش مائلة، فننصحك بوضع الماسكرا على الجزء العلوي من الرموش ثم على الجزء السفلي منها.

اترك تعليقاً