اطلالة ومكياج

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

الاختيار الصحيح لكريم الأساس مهم جدا فهو يشكل قاعدة الماكياج، كما أنه يساعد على إخفاء و إصلاح عيوب البشرة و تدرج ألوانها، لذا يتم اختياره بعناية. ولكن بعض السيدات لا تعرفن الطريقة عند اقتنائه فتلجأ إما لرأي الأصدقاء أو حتى رأي الباعة ويكون في أغلب الأحيان خاطئ.

إليك بعض الخطوات التوجيهية التي ستجعل من اختيار كريم أساس بتركيبة و لون متناغم مع بشرتك أمرًا سهلا وكل ما عليك هو تحديد نوع البشرة أولًا.

البشرة الجافة

إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة يستحسن اختيار التركيبة السائلة لأنها مرطبة وذات قوام دهني فتساعد في التخفيف من مظهر جفاف و بهتان البشرة و تمنحها لون صحي و مشرق.

البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى كريم أساس بودرة و سائل خالي من الزيت حتى تتفادى لمعان البشرة  (free-oïl)، و استخدمي عوضا عن ذلك كريم أساس معدني أو ذو تركيبة مائية فهو جميل على البشرة الدهنية نظرا لاحتوائه على مادة تمتص الدهن و الرطوبة

البشرة المختلطة

إذا كانت بشرتك مختلطة يُنصح باستخدام  البودرة فهي تتيح امتصاص الدهون من المناطق الدهنية و لا تؤذي المناطق الجافة، كما انها لا تترك خطوطا أو تتراكم مثلما يحدث مع كريم الأساس السائل.

عند اقتناء كريم الأساس عليك مراعاة نوعية الإضاءة في المتجر فهي أحيانا تسبب التضليل، كما عليك تجنب تجربة تناسق  كريم الأساس مع البشرة على اليدين فهي عادة خاطئة، بل قومي بتجربته على بشرة الوجه مع مراعاة الدرجات اللونية لكريم الأساس، فاللون الأصفر مناسب لكل أنواع البشرة أما اللون الذهبي و النحاسي فيستخدم للوجوه العريضة والحنطية، و اللون الوردي يناسب صاحبات البشرة البيضاء.

اترك تعليقاً