الأعراستنظيم الزفاف

كيف تخططين لزفاف صغير ومميز بخطوات بسيطة؟

كيف تخططين لزفاف صغير ومميز بخطوات بسيطة؟

يعد التخطيط لحفلات الزفاف من الأمور المثيرة للحماس والتوتر في نفس الوقت، حيث يرغب الكثير من الأزواج في الحصول على حفل زفاف مثالي وخالي من الأخطاء التي تقلل من قيمته المعنوية. إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج وترغبين في إقامة حفل زفاف مميز وصغير على غير العادة في عالمنا العربي، نقدم لك في مقال اليوم أسرار تنظيم حفلات الزفاف الصغيرة بشكل مثالي وناجح.

أسرار التخطيط لحفل زفاف صغير ومميز

التحكم في ميزانية الطعام

 تعد وجبة العشاء من أهم أركان الزفاف في عالمنا العربي وتتطلب الكثير من المصاريف، لذلك يمكنك التحكم في الميزانية من خلال الاكتفاء بأربعة أطباق تجمع ما بين المشاوي والسلطات والحلويات مع ضرورة تحديد عدد الضيوف ما بين 100 إلى 150 فرد كحد أقصى.

تحديد نوع الزفاف

 قرار اختيار نوعية الزفاف من الأمور التي يجب أن تتم بموافقة كلا الزوجين وأهلهم أيضا، فأغلب الأهل يحلمون بإقامة زفاف كبيرة وفخم لأبنائهم مما قد يجعلهم لا يوافقون على فكرة إقامة حفل زفاف صغير يقتصر على عدد محدود من الأقارب.

التخلي عن المنتجات الثمينة

 لن تحتاجي لاقتناء المشتريات الباهظة أو المكلفة من أدوات الزينة، الديكور، الورود والهدايا، بل هي فرصة للتخفيف من المصاريف عبر اختيارها بجودة أقل مع الحفاظ على شكلها الجذاب والمميز الذي يناسب حفلات الزفاف.

حسن إعداد قائمة المدعوين

 من المهم الانتباه عند اختيار المدعوين في حالة الزفاف المضيق لأن وجود أشخاص غير معروفين أو لا تجمعهم نقاط مشتركة قد يجعل الأجواء في سهرة الزفاف غير منسجمة وتتسم بالبرود. تأكدي من وضع كل المقربين منك من الأهل والأصدقاء على رأس القائمة.

الحصول على حفلة مسلية

 إذا كان حفل الزفاف صغير فلا يعني ذلك بالضرورة أنك لن تحصلي على سهرة مسلية وشيقة من خلال تنظيم فقرات رقص جماعي، إحياء بعض العادات التقليدية المميزة التي تبعث على البهجة والسرور رغم بساطتها.

التركيز أكثر على التفاصيل البسيطة

 تقتضي طبيعة الزفاف الصغير الابتعاد عن البهرج والبذخ مقابل الاكتفاء بالتفاصيل البسيطة لأنها تثير الانتباه أكثر.

لا بأس من استعمال شاشة صغيرة لعرض صور العروسين أو التذكير بلحظات من الخطوبة المميزة، يمكن أيضا الاستغناء عن منسق الأغاني من خلال الاعتماد على ذوق العروسين أو الاستعانة بالأصدقاء، الاستعانة بالديكورات البسيطة من ورود طبيعية، بالونات وأشرطة ملونة وهي خامات تضفي أجواء خاصة على الحفل دون الحاجة للكثير من النقود.