كيف تستخدمين المكياج لإخفاء التجاعيد في 10 خطوات 

سيدات الامارات
كيف تستخدمين المكياج لإخفاء التجاعيد في 10 خطوات 

مع تقدم المراحل العمرية وبلوغ سن الكهولة، تبدأ البشرة شيئا فشيئا في فقدان الكثير من العناصر المرطبة التي تتسم بها، وهو ما يدفعها إلى خسارة الكثير من نعومتها ومن مرونتها ويعرضها بالتالي إلى مشكلات التلف والجفاف، مشكلات لا تنعكس فقط سلبا على مظهر هذه الأخيرة وإشراقتها، بل أيضا على مدى ملائمتها لمنتجات المكياج ومستحضرات الزينة المختلفة؛ فمع بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة، يصعب كثيرا تطبيق المكياج المناسب لإخفاء هذه الأخيرة والتخلص من آثارها المزعجة، فهل تواجهين نفس المشكلة سيدتي؟ إن كانت إجابتك بنعم، فلا تترددي مطلقا في متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال والذي نستعرض لك خلاله أبرز الخطوات التي يمكن انتهاجها من أجل الحصول على مكياج مثالي للوجه المجعد. اكتشفي تفاصيل كل ذلك إذا!

كيف تستخدمين المكياج لإخفاء التجاعيد في 10 خطوات  

  • الخطوة الأولى : امنحي بشرتك الترطيب اللازم 

يؤكد أخصائيو الجلد على أن البشرة الجافة هي الأكثر عرضةً لمواجهة مشكلات التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، ومن أجل ذلك وجب عليك الحرص دائما على منح بشرتك الترطيب اللازم الذي تحتاج إليه، سواء كان ذلك من الداخل أوعبر الخارج أيضا، احرصي إذا عزيزتي على شرب كميات وفيرة من المياه يوميا (8 أكواب على الأقل)، ولا تنسي استخدام الكريم المرطب لعدة مرات في اليوم أيضا (اختاري واحدا يكون غنيا بالعناصر المرطبة كالسيروم أو الزيوت الطبيعية).

  •  الخطوة الثانية : لا تهملي خطوة التقشير 

تذكري دائما عزيزتي أن تطبيق المكياج على البشرة التي تكون جافةً ومشققةً غالبا ما يتسبب في شحوب هذه الأخيرة وفي مزيد إبراز عيوبها، ومن أجل ذلك وجب التخلص من هذه المشكلات (الجفاف والتشقق)، وذلك عبر المواظبة على تقشير الجلد الميت بمعدل مرتين في الأسبوع، ستساعدك هذه الطريقة على الحصول على بشرة ناعمة ونقية المسام، وأيضا غنية بالكولاجين المعروف بدوره الفعال في التخلص من علامات الشيخوخة وتجاعيد الوجه.

  • الخطوة الثالثة :  ابدئي بعمل البرايمر 

تعتبر هذه الخطوة بداية التحدي الحقيقي بالنسبة إليك؛ فمن خلالها سوف تنتقلين من مرحلة تحضير البشرة إلى مرحلة عمل المكياج. ونلفت انتباهك عزيزتي إلى أن البرايمر من منتجات الزينة التي لا يمكن الاستغناء عنها بالمرة، فبالإضافة إلى دوره الفعال في تيسير عملية اندماج مستحضرات المكياج الأخرى على البشرة، يساعد هذا الأخير أيضا على تغطية وإخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بكل سهولة. احرصي إذا عزيزتي على تطبيق هذا المنتج أولا وقبل كل شيء مع أفضلية أن تختاري واحدا يكون مصنعا من السيليكون، أما عن طريقة استخدامه فهي كالتالي :

1- وزعي بضع القطرات من البرايمر على منتصف جبهتك وذقنك وخديك وأنفك، وأيضا جميع المناطق التي تظهر فيها الخطوط الدقيقة.

2- استخدمي أطراف أصابعك أو واحدةً من الفرش الصغيرة لدمج البرايمر جيدا، مع الانتظار بعدها إلى حين أن يقوم الجلد بامتصاصه.

  • الخطوة الرابعة : اختاري فاونديشن كريميا

يتميز الفاونديشن الكريمي باحتوائه على نسبة أعلى من العناصر المرطبة بالمقارنة مع الفاونديشن المات، وهو ما يجعله مثاليا في ملء الخطوط الدقيقة وإخفاء تجاعيد الوجه. احرصي إذا عزيزتي على اختيار هذا النوع من الفاونديشن في كل مرة، مع ضرورة الانتباه إلى عدم المبالغة في تطبيق الكثير منه حتى لا تكون النتيجة عكسيةً، كما لا تنسي أيضا أن الاسفنجة المبللة هي أفضل خيار يمكن لك اللوجوء إليه من أجل الحصول على أساس ناعم وبلون موحد.

  • الخطوة الخامسة : استعيني بكونسيلر العيون 

إذا كنت ترغبين في إخفاء الخطوط الدقيقة وعدم إظهارها بالمرة، فلا تترددي في القيام أولا بتوزيع كمية مناسبة من الكونسيلر فوق جفونك ومن ثم دمجها بكل رفق. احرصي بعدها على وضع  القليل من الفاونديشن أسفل عينيك إذا كنت تعانين من بروز الهالات السوداء حولها، إما إذا كانت هذه الأخيرة شديدةً، فننصحك باستخدام المصحح البرتقالي أولاً.

  • الخطوة السادسة : استعيني ببودرة الوجه الشفافة

لا تتغافلي مطلقا عن القيام بهذه الخطوة الأساسية عزيزتي؛ فالبودرة السائبة الشفافة لن تساعدك على تثبيت كل من الفاونديشن والكونسيلر فحسب، بل إنها تعمل أيضا على منع ترسبات كل منهما داخل الخطوط الدقيقة. احرصي إذا على توزيع طبقة رقيقة منها (أي البودرة الشفافة) على كامل وجهك، وذلك بالاستعانة بإحدى الفرش المناسبة.

  • الخطوة الثامنة : قومي بتطبيق مستحضرات كريمية من البلاش والهايلايتر

بعد البودرة الشفافة، احرصي عزيزتي على إحضار بلاش وهايلايتر بتركيبة كريمية، وقومي بتوزيع لمسة بسيطة من كل منهما على منطقة الخدين للحصول على بشرة نضرة ولامعة. ستساعدك هذه الطريقة على شد الاهتمام إلى منطقة الخدين، وبالتالي صرف النظر عن أماكن التجاعيد والخطوط الدقيقة.

  • الخطوة الثامنة : اختاري مكياج العيون المناسب 

إذا كنت تعانين من بروز التجاعيد فوق عينيك، فلا تفكري مطلقا في استخدام مكياج لماع لهما ولا وضع الأيلاينر السائل أيضا، فكلاهما يتسبب في مزيد إبراز الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن، وذلك على عكس ظلال الجفون المات وأقلام تحديد العيون ذات الألوان الحيادية والفاتحة. اجعلي إذا خيارك ملائما سيدتي، واستعيني بهذه الأخيرة في منح عيونك مظهرا مظهرا أكثر جاذبيةً وتألقا.

  • الخطوة التاسعة : لا تهملي برايمر وبلسم الشفاه

يعد برايمر الشفاه من المستحضرات الرائعة التي تساعد على تنعيم هذه الأخيرة وعلى إخفاء الخطوط الدقيقة التي قد تظهر فيها، بالإضافة أيضا إلى المحافظة على أحمر شفاه ثابت ويدوم طويلاً. احرصي إذا عزيزتي على عدم التخلي مطلقا على هذا المنتج، على أن يكون بنفس لون الروج الخاص بك، كما لا تنسي أيضا بأن الشفاه لا تمتلك أية غدد دهنية، وهو ما يعرضها إلى الجفاف سريعا، وعليه، فإنك ملزمة أيضا بالمواظبة على استخدام بلسم الشفاه المرطب حتى تجنبي نفسك مشكلات الجفاف والتشققات المزعجة.

  • الخطوة العاشرة : لا تنسي منطقة الرقبة

عند الانتهاء من مكياج الوجه، لا تنسي المرور إلى الرقبة عزيزتي، فهي من المناطق البارزة أيضا. ولعلك تتساءلين عن الطريقة المثالية لإخفاء التجاعيد من هناك، نعلمك أنها سهلة وبسيطة؛ إذ يكفي القيام بنثر القليل  من البرونزر عليها للتخلص من جميع الخطوط الدقيقة وآثار الشيخوخة البارزة فيها.