الجمال و الصحةالعناية بالشعر

كيف تستخدمين جوز الهند لصنع أفضل بلسم منزلي طبيعي؟

كيف تستخدمين جوز الهند لصنع أفضل بلسم منزلي طبيعي؟

يعتبر جوز الهند من أهم أنواع الثمار التي تستخدم لصنع أجود منتجات العناية بالبشرة أو الشعر نظرا لفوائده الرائعة سواء تم استخدام حليب جوز الهند أو زيته العضوي. وبحديثنا عن جوز الهند لا يسعنا إلا أن نثمن فوائده السحرية لعلاج أغلب مشاكل الشعر التي تعاني منها جل السيدات، لذلك اخترنا أن نقد في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة وغير مكلفة لتحضير بلسم للعناية بالشعر.

بلسم جوز الهند لعلاج مشاكل الشعر

بلسم زيت جوز الهند وزيت اللافندر لعلاج التهابات فروة الرأس

المكونات المطلوبة: كوب من حليب جوز الهند الطازج، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي، 5 قطرات من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي.

ضعي كل المكونات المذكورة في الخلاط الكهربائي واضربيها للحصول على خليط كريمي، وزعيه على فروة الرأس وأطراف الشعر بالتساوي مع استخدام مشط ذو أسنان واسعة لضمان توسيع القناع على كامل الشعر. انتظري لنصف ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو.

بلسم زيت جوز الهند والعسل لشعر لامع

المكونات المطلوبة: ¼ كوب من العسل العضوي، ¼ كوب من زيت جوز الهند العضوي، ¼ كوب من حليب جوز الهند وملعقتين من زيت زهر البابونج.

قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد ثم وزعيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، غطي الشعر بغطاء بلاستيكي ثم ضعي منشفة دافئة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

بلسم زيت جوز الهند والبيض لتغذية الشعر

المكونات المطلوبة: بيضة واحدة بلدي، نصف كوب من اللبن و3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي.

قومي بخلط البيض جيدا ثم أضيفي اللبن وزيت جوز الهند ثم قلبي مرة أخرى للحصول على خليط متجانس طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التمشيط بمشط ذو أسنان واسعة لتوزيع المزيج على كامل الشعر.

غطي الشعر بغطاء بلاستيكي ثم لفيه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسلي جيدا بالماء الفاتر والشامبو (لا تستخدمي الماء الساخن حتى تتمكني من التخلص من أثر البيض على الشعر).

بلسم حليب جوز الهند وزيت اللوز الحلو للشعر المقصف

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، قطرتين من زيت اللوز الحلو من قطرات من ماء الورد.

امزجي المواد السابق ذكرها جيدا للحصول على خليط متجانس ثم مديها على كامل خصلات الشعر بالتساوي مع تدليك بلطف لبعض الوقت. غطي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية ثم ضعي عليه منشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص بك.