العناية بالبشرة

كيف تستخدمين زيت الحلبة لتسمين الوجه؟

قد تفسر النحافة المفرطة على أنها من الأعراض التي تشير إلى بعض الأمراض في الجسم، كما أن الوجه النحيل لا تعتبر من مقومات الجمال في عالمنا العربي لأنه يؤثر على مقومات وملامح الوجه الجميل. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال وصفة منزلية طبيعية تساعدك في الحصول على وجه ممتلئ وجذاب يبعد عنك صورة الإرهاق والتعب الدائمين بسبب النحافة. إن كان اكتساب بعض الوزن يعتبر من الأمور الصعبة فيمكنك استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه والخدين. لطالما استخدمت  الحلبة للقضاء على نحافة الجسم لذلك سيكون زيتها ذو فائدة أيضا لعلاج هذه المشكلة.

  • وصفة زيت الحلبة والخميرة: قومي بخلط ملعقة من زيت الحلبة مع ملعقة من الخميرة، قلبي الخليط جيدا حتى تحصلي على قوام العجينة وطبقيه على وجهك لمدة دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر أو استخدمي حمام البخار للتخلص من الأوساخ والدهون العالقة بمسام الوجه.
  • وصفة زيت الحلبة وزيت الخروع: يمكنك الحصول على خدين ممتلئين من خلال خلطة زيت الحلبة وزيت الخروع، قومي بخلط ملعقتين من زيت الحلبة مع ملعقتين من زيت الخروع وادهني وجهك بهذا المزيج يوميا قبل النوم.  تساعد هذه الخلطة في تسمين الوجه بشكل سريع.
  • وصفة زيت الحلبة وزيت جنين القمح: باستطاعتك الحصول عل نفس النتيجة من خلال خلط ملعقة من زيت الحلبة وملعقة من زيت جنين القمح. طبقي المزيج على وجهك لمدو 15 دقيقة  كل ليلة قبل النوم.

4 تعليقات

اترك تعليقاً