العناية بالبشرة

كيف تستفيدين من مكعبات الثلج لبشرة مشرقة

لا يقتصر استعمال مكعبات الثلج المطبخ والمشروبات المنعشة خلال يوم صيفي حار ، بل تستطيعين الاستفادة منها لما تعود به من منافع عديدة عند استعمالها للعناية بالبشرة . سنقدم لك في هذا المقال بعض الفوائد الرائعة لمكعبات الثلج التي ستجعلك تستخدمينها دون انقطاع ضمن روتين جمالك اليومي .

  • نضارة الوجه :

تستطيعين استخدام مكعبات الثلج عوضا عن بعض مستحضرات التجميل لتحصلي على إشراقه ونضارة لا مثيل لهما . قومي بوضع مكعب من الثلج في قطعة قماش نظيفة ومرريها على وجهك لمدة دقيقة . كما يمكنك استخدام الثلج قبل تطبيق الماكياج لمنحك ثبات رائع بسب عملية غلق مسام البشرة .

  • التخلص من حروق الشمس :

إن أصبت بحروق ناتجة عن التعرض للشمس فيمكنك استعمال مكعب من الثلج من خلال تمريره على المنطقة المتضررة لمدة دقيقة وسيكون كفيلا بتهدئتها ومنع أي التهابات محتملة .

  • معالجة البثور :

للثلج قدرة فائقة على معالجة البثور وحب الشباب حيث أنه يعمل على غلق مسام البشرة مما يساعد على منع دخول البكتيريا المسببة لهذه البثور ، لذا قومي بتمرير قطعة من الثلج في قماش على المناطق المصابة .

  • التخلص من انتفاخ العيون :

إن كنت تعانين من انتفاخ العيون بسبب الجلوس مطولا أمام شاشة الحاسوب أو عند الاستيقاظ صباحا بعد سهر ليل طويل ، مرري قطعة من الثلج ملفوفة في قطعة من القماش النظيف حول العينين لمدة دقيقة لمساعدة العضلات على الاسترخاء وتخليصها من علامات التوتر والإجهاد .

  • تخفيف الألم عند إزالة شعر الحاجبين :

تعاني اغلب النساء من الألم عند إزالة شعر الحواجب وخصوصا عند الدورة الشهرية ، لذا فاستعمال الثلج سيقوم بتخدير المنطقة إذا قمت بتمريره على خط الحاجب وبالتالي تكون أقل عرضة للألم . كرري هذه الخطوة أيضا اثر الانتهاء من اجل منع الاحمرار وإزالته .

وإن أردت استخدام مكعبات الثلج لأي من هذه الأغراض ، فننصحك بالاكتفاء بمكعبين فقط لا أكثر لان الإفراط في استعماله قد يؤدي إلى نتيجة عكسية كتفاقم مشاكل البشرة ، كما عليك اعتماد قطعة قماش نظيفة عند كل استعمال .

اترك تعليقاً