الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

كيف تصنعين افضل مرطب شفاه في المنزل؟

تكون الأنسجة التي تكون الشفاه رقيقة للغاية لذلك نجد أن أغلب السيدات يعانين من شفاه جافة، متشققة وباهتة في فصل الشتاء نظرا لقساوة العوامل الجوية. ولأن الشفاه الناعمة والوردية من أهم العناصر التي تزيد من جمال حواء، اخترنا أن نقدم في مقالنا هذا أسرار صنع مرطب شفاه منزلي والأهم بأجود المكونات الطبيعية التي ستفاجئك بفوائدها الجمالية!

مرطب شفاه شمع العسل

يمكنك سيدتي تحضير أفضل مرطب شفاه باستخدام شمع العسل العضوي، هذه المادة التي تمتاز بقدرتها على ترطيب الشفاه وتغذيتها بشكل عميق، علاج التشققات وتهدئة الالتهابات كونها غنية بعناصر تحافظ على صحة الشفاه مثل مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية، الفيتامينC والفيتامينA.

مرطب شفاه شمع العسل واللافندر

المكونات: 130 جرام من شمع العسل العضوي، ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ملعقتين كبيرتين من زيت الآذريون و3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي (متوفر في الصيدلية).

طريقة التحضير

  • حضري غلاية مزدوجة وضعي فيها شمع العسل مع التقليب بملعقة خشبية حتى يذوب، أضيفي إليه بعد ذلك زيت اللوز وزيت الآذريون مع التحريك بشكل متواصل حتى يتشكل لديك في النهاية خليط متجانس.
  • عندما تهدأ حرارة الخليط ويصبح دافئ أضيفي زيت اللافندر وقلبي جيدا مرة أخرى، بعد ذلك انقلي المرطب الذي أصبح جاهز في عبوات زجاجية صغيرة عملية للاستخدام اليومي.

مرطب شمع العسل وإكليل الجبل

المكونات: ملعقة من شمع العسل العضوي، 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقتين كبيرتين من مسحوق أوراق إكليل الجبل وملعقتين كبيرتين من ماء الورد العضوي.

طريقة التحضير:

  • قومي بوضع شمع العسل مع زيت الزيتون في غلاية مزدوجة وانتظري حتى يذوب الشمع وتحصلي على سائل متجانس.
  • قلبي الخليط جيدا ثم أضيفي إليه إكليل الجبل وماء الورد، واصلي التحريك وانتظري حتى يصل المزيج لدرجة الغليان عندها ارفعيه من الماء واتركيه جانبا حتى يهدأ لتنقليه لعلبة نظيفة ومحكمة الغلق حتى تستخدميه بشكل يومي.

مرطب شفاه شمع العسل وزيت اللوز الحلو

المكونات: ملعقة كبيرة من شمع العسل العضوي، 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

ضعي في حمام مائي ساخن شمع العسل مع زيت اللوز واتركي المكونات لبعض الوقت حتى تذوب وتتجانس، عندها أضيفي العسل وقلبي مرة أخرى لتحصلي على خليط موحد. ارفعي الوعاء واتركيه لبعض الوقت حتى تهدأ حرارته ثم انقليه لعلبة نظيفة ومحكمة الغلق.

تعلمي اساسيات المكياج لتكوني أكثر أناقة في كل المناسبات.