كيف تصنعين مزيل ماكياج منزلي يتلاءم مع بشرتك؟

بعد استعمالك لأدوات التجميل سيتوجب عليك حتما استعمال مزيل الماكياج لتنظيف بشرتك، لكنه قد لا يكون آمنا في كل الأحوال لاحتوائه على مركبات كيميائية تسبب لك الحساسية أو الحبوب. لتجنب هذه المخاطر سنقدم لك خطوات بسيطة لتتمكني من صناعة مزيل ماكياج في المنزل وبمكونات طبيعية حسب نوع بشرتك كي تتخلصي من كل رواسب الماكياج مع تغذية فعالة.

البشرة الدهنية

إن كنت تملكين هذا النوع من البشرة فعليك استعمال الليمون مع القليل من زيت الزيتون، لأن الليمون لا يقوم فقط بتطهير عميق للبشرة بل يساعد أيضا على توحيد لونها والقضاء على البكتيريا الموجودة فيها، كما يتحكم في إفرازاتها الدهنية ومقاومة ظهور الحبوب. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى القليل من زيت الزيتون وماء الورد للتخفيف من حدة الليمون على البشرة، ثم قومي بتطبيق المزيج على البشرة باستعمال القطن لإزالة الماكياج بسهولة لان الزيت يسهل عملية التنظيف. إثر الانتهاء قومي بغسل وجهك بالماء البارد جيدا.

فائدة الليمون للبشرة الدهنية

البشرة الجافة

بما أن البشرة الجافة بحاجة دائمة للترطيب عليك الاستعانة بزيت الزيتون أو جوز الهند مع الحليب أو الزبادي التي ستحافظ عليها نضرة لوقت طويل إضافة إلى منع ظهور التجاعيد. قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند واحتفظي بها في الثلاجة للاستعمال اليومي فقط. طبقي المزيج على القطن وقومي بإزالة الماكياج بكل سهولة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وتمتعي ببشرة نضرة ونظيفة على الدوام.

طرق العناية بالبشرة الجافة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *