اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

كيف تطبقين كونتور الوجه النحيف بشكل مثالي؟

من المهم استخدام مكياج الوجه بشكل مثالي ليظهر جمال تقاسيمه ويخفي عيوبه أو أي شوائب على البشرة، حاصة إذا كنت سيدتي تعانين من النحافة التي تؤثر على وجهك أيضا وتجعله غير جذاب، نقدم لك في مقال اليوم كيفية إخفاء نحافة الوجه وجعله ممتلئا باستخدام تقنية الكونتور ومستحضرات الأساس المختلفة التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.

الكونتور أو البرونزر

 سواء كنت تملكين وجها طويلا أو بيضوي لكنه نحيل ستحتاجين لجعه ممتلئ أكثر بطريقة طبيعية. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من الكونتور باللون الداكن تحت عظام الخدود واسحبيه باتجاه الأذنين، لا تقومي بوضعه عند الذقن بل اجعليه عند جانبي الفك فقط. قومي بدمجه جيدا مع كريم الأساس مع ضرورة تجنب تطبيق الكونتور بالطرق المعهودة لأنها ستبرز نحافة الوجه أكثر خاصة إذا قمت بتحديد جوانب الأنف لأنك ستزيدين من جذب الانتباه إليها.

كونتور تسمين الوجه

الكونسيلر

 تحتاجين لكونسيلر بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي، طبقيه تحت العينين بطريقة المثلث، تحت خط الخدود لرفعها وأيضا عند الخطوط الجانبية للفكين.

البلاشر

 ضعي لمسة بسيطة من البلاشر في شكل دائري مع القيام بالابتسام لرفع الوجنتين بشكل مثالي، اختاري لون وردي ناعم حتى يجعل الخديدن ممتلئين وتجنبي الدرجات الداكنة.

الهايلايتر

 لا يساعد هذا المستحضر على منحك إضاءة جذابة لمكياجك، بل سيعزز من اتساع مساحة الوجه حتى يظهر بشكل أفضل وممتلئ. طبقي الهايلايتر عند منتصف الجبين، تحت العينين وعلى كراسي الخدود. احرصي دمج المستحضر بشكل جيد مع كريم الأساس حتى لا تقعي ضحية التفاوت اللوني.

تحديد الحواجب

 قد تعتقدين أن شكل الحواجب له علاقة بمكياج العيون فقط، لكنك مخطئة لأن اختيار رسمة حواجب رفيعة يبرز نحافة الوجه أيضا! ننصحك في هذه الحالة بالحفاظ على شكل الحواجب الطبيعي على أن يكون غير محدد جدا وخالي من الانحناءات أو الزوايا الحادة حتى تحصلي على إطلالة وجه متناسقة.

الغرة الامامية

 حيلة جمالية مناسبة لمن يملكن وجه نحيل وبشكل طويل، لذلك ننصحك بتطبيق غرة أمامية أو حتى جانبية لتخفي جزءا من الجبين وتجعلي الوجه مكتنز قليلا. لا تترددي أيضا في اختيار قصة شعر تبدو كثيفة أكثر لتصرف النظر عن شكل الوجه النحيل.

لون الشفاه

 اكملي إطلالتك بتطبيق أحمر شفاه نيود، باج أو وردي لحمي حتى تحصلي على شفاه ممتلئة وناعمة أيضا.