كيف تعتنين بالرموش الاصطناعية لكي تدوم لفترات طويلة؟

كيف تعتنين بالرموش الاصطناعية لكي تدوم لفترات طويلة؟

«لا أطلب من ربي إلا شيئين، أن يحفظ هاتين العينين ويزيد بأيامي يومين، كي أكتب شعرا في هاتين اللؤلؤتين»، هكذا تغنى شاعر المرأة نزار قباني بجمال العيون وسحرهما، وهكذا فعل الكثيرون من قبله أيضا من أمثال “أحمد شوقي” و”إيليا أبو ماضي”، وغيرهما؛ فالعيون الفاتنة جزء من جمال المرأة وسر من أسرار سحرها وجاذبيتها، ومن أجل ذلك فهي توليهما دائما العناية اللازمة وتهتم بالظهور بهما كأفضل ما يكون. وعادةً ما تحتل الرموش المرتبة الأولى في خطوة العناية تلك، وذلك لما لها من أهمية بالغة في إبراز جمال العيون وتألقها، فماذا تفعلين حتى تبدو رموشك طويلةً وكثيفةً عزيزتي؟ لا بد وأنك تحرصين على استخدام الماسكرا كلما أردت مقابلة أحدهم، أليس كذلك؟ ولكن، ماذا لو لم يكن هذا المستحضر كافيا بغرضك؟ العديدات فكرن حينها في الاستعانة بالرموش الاصطناعية من أجل الحصول على إطلالة أكثر تألقا وجاذبيةً، إلا أن هذا الحل قد يبدو معقدا بالنسبة إلى نساء أخر كثيرات بسبب عجزهن على المحافظة على تلك الرموش واستخدامها في أكثر من مناسبة، ومن أجل ذلك فكرنا أن نقدم لك ولكل هؤلاء خطوات العناية الصحيحة بهذا النوع من الرموش من أجل ديمومة أطول. تابعي إذا معنا سيدتي واكتشفي كل ذلك!

كيف تعتنين بالرموش الاصطناعية من أجل ديمومة أكثر؟

تذكري دائما عزيزتي بأنه سيكون بإمكانك الاستفادة من نفس الرموش الاصطناعية لأكثر من مرة واحدة، بل إن عدد المرات ذاك قد يصل إلى حدود العشرين، ولكن كل ذلك مرتبط بشروط، لعل أبرزها أن تكون النوعية المختارة من الصنف الجيد، وأيضا بمدى قدرة حواء على العناية بتلك الرموش، شرط سيكون بإمكانك تحقيقه  إذا ما حرصت على اتباع هذه الخطوات سيدتي :

1- الشرط الأول : التعامل معها بكل برفق

اعلمي سيدتي بأن الرموش الاصطناعية هي رموش تتم صناعتها باستخدام مواد رقيقة جدا، مما يجعل عملية تلفها وتكسرها سهلةً للغاية، ومن  أجل ذلك ندعوك دائما إلى الحرص على العناية بها بشكل جيد، وهي خطوة يتوجب عليك اتباعها منذ عملية نزع تلك الرموش من العبوة الخاصة بها؛ فالكثيرات يستخدمن من أجل ذلك الملقط أو مكبس الرموش أو حتى الأظافر في بعض الأحيان، وهي جميعها طرق خاطئة يتوجب تفاديها واستبدالها بأطراف الأصابع؛ قومي بنزع الرموش من الحافة الخارجية وذلك بالاستعانة بإصبعي السبابة والإبهام، واعملي في الآن ذاته على نزعها في اتجاه واحد، خاصةً إذا كانت هذه الأخيرة من النوع الفردي.

2- الشرط الثاني : إزالة اللاصق بعد كل استخدام 

من الأمور التي يتوجب عليك الانتباه إليها أيضا عزيزتي هي ضرورة إزالة اللاصق بعد كل مرة تستخدمين فيها الرموش، وإلا فإن هذا الأخير سيجف عليها ويتصلب مما يجعل عملية انتزاعه مستحيلةً فيما بعد. ولعلك تتسائلين عن كيفية القيام بهذه الخطوة بشكل صحيح، نعلمك بأن الطريقة المثلى لفعل ذلك تتطلب منك استعمال مزيل مكياج العيون، وذلك عبر استخدام أطراف أصابعك ومحاولة تنظيفها بواسطة اليد الأخرى.

3- الشرط الثالث : تنظيفها بشكل جيد

حتى وإن كن يستخدمن الرموش الصناعية، فإن الغالبية المطلقة من بنات حواء لا يستغنين مطلقا عن مستحضرات الزينة الأخرى الخاصة بالعيون، وعلى رأسها طبعا الماسكرا والآيلاينر السائل، وهذه المستحضرات على قدر ما تضفيه من جمال وجاذبية للعيون، فإنها غالبا ما تترك الكثير من البقايا على تلك الرموش الاصطناعية، ولذلك يتوجب عليك الحرص على تنظيفها بشكل جيد في كل مرة حتى تتخلصي من جميع آثار المكياج العالقة بها والتي كثيرا ما تؤدي إلى تلفها بعد مرور القليل من الوقت. ولعلك كالكثيرات من اللواتي لم يتعلمن الطريقة المثالية لتنظيف الرموش الاصطناعية، ومن أجل ذلك قررنا مدك بها في ما يلي حتى يكون عملك مكتملا على أحسن وجه.

طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية :

1- ضعي الرموش على منديل ورقي مع ضرورة الحرص على الضغط باستخدام طرف إصبعك.

2- اغمسي بعدها أعواد القطن في مزيل المكياج واتركيها لبرهة قليلة من الوقت حتى تتشبع منه.

3- تخلصي إثر ذلك من السائل الزائد، ثم استخدمي الأعواد لإزالة بقايا المكياج العالقة على الرموش.

4- عند التأكد من نظافة الرموش بشكل جيد، اتركيها لكي تجف في الهواء الطبيعي ثم احفظيها بعد ذلك في عبوة نظيفة ومعقمة.

ملاحظة : حتى وإن كنت لا تمتلكين أعواد القطن، فلا تفكري مطلقا في القيام بغمس الرموش الاصطناعية الخاصة بك في مزيل المكياج بشكل مباشر، لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في تلفها بشكل نهائي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *