كيف تعتنين ببشرتك أثناء الدورة الشهرية؟

سيدات الامارات
كيف تعتنين ببشرتك أثناء الدورة الشهرية؟

تماما كما في الحمل، تعرف المرأة خلال الدورة الشهرية اضطرابات هرمونية عديدة، عادةً ما يكون لها الأثر السيء على نفسيتها وعلى إشراقة بشرتها؛ حيث تكون هذه الأخيرة عرضةً لمواجهة الكثير من المشاكلات الجمالية، ومن ضمنها الجفاف والشحوب، بالإضافة أيضا إلى بروز الحبوب والرؤوس السوداء، وهو ما من شأنه أن يؤثر على جاذبية أية إطلالة. طبعا أنت تستائين كثيرا من اضطرارك في كل مرة إلى مواجهة جميع تلك المشكلات عزيزتي، وربما تحتارين أكثر في كيفية التخلص منها من دون أدوات مكياج، نعلمك أن الحل سهل وبسيط، ولا يتطلب منك سوى المواظبة على مجموعة هامة من خطوات العناية بالبشرة، والتي نمدك بمختلف أسرارها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي معنا إذا عزيزتي واكتشفي كل ذلك!

5 خطوات ضرورية للعناية ببشرتك أثناء فترة الحيض 

1- الخطوة الأولى : تدليك البشرة

تعتبر هذه الخطوة ضروريةً لتنشيط الدورة الدموية ومقاومة عاملي الجفاف وشحوب البشرة، ومن أجل ذلك تنصحك مجلة سيدات الامارات بالحرص على تطبيقها بشكل منتظم خلال فترة الحيض حتى تحافظي على إشراقتك وتألقك المعتادين. استخدمي من أجل ذلك، قطرةً واحدةً من زيت الزيتون وابدئي بعدها عالية التدليك في حركات دائرية لطيفة.

2- الخطوة الثانية : تقشير البشرة 

أنت تدركين طبعا سيدتي بأن انسداد المسام هو السبب الرئيسي وراء بروز البثور وحب الشباب على الوجه، خاصةً خلال الدورة الشهرية، ومن أجل ذلك يتوجب عليك مقاومة هذه المشكلة بشكل فعال، وذلك عبر الحرص أسبوعيا على تقشير البشرة بكل رفق لفتح مسامها وتنظيفها بعمق من خلال التخلص من جميع  الشوائب والأوساخ العالقة داخلها. وحتى يتسنى لك القيام بهذه الخطوة بالشكل الصحيح، ندعوك سيدتي إلى استخدام أحد المقشرات التجارية ذات العلامات المعروفة، أو أيضا تحضير هذا المستحضر بنفسك باستخدام المكونات الطبيعية الفعّالة كالشوفان والسكر، أو أيضا ملح البحر.

3- الخطوة الثالثة : ترطيب البشرة

عادةً ما تفقد البشرة الكثير من العناصر المغذية والمرطبة أثناء الدورة الشهرية، مما يتسبب في جفافها وشحوبها وفقدانها لنضارتها. وحتى لا تكوني عرضةً لهذه المشكلات المزعجة، ندعوك عزيزتي إلى المحافظة قدر الإمكان على الترطيب الداخلي لبشرتك من خلال الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه يوميا، بالإضافة إلى المواظبة على استخدام أحد الكريمات المقاومة لجفاف البشرة، أو حتى إعداد هذا الأخير بنفسك في المنزل عبر الاعتماد على المكونات الطبيعية الفعالة، كزبدة الشيا مثلا.

4- الخطوة الرابعة : الماسكات الطبيعية

للتخلص من تلك المشكلات المزعجة الناجمة عن الدورة الدموية، ننصحك عزيزتي أيضا بتحضير بعض الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك، كتلك التي تعتمد أساسا على الخيار، أو العسل، أو الألو فيرا، وغيرهم من العناصر الأخرى المعروفة بخصائصها المرطبة والمضادة للالتهابات والبكتيريا.

5- الخطوة الخامسة : العناية بالبشرة أثناء الليل 

من المعجزات الإلاهية أن البشرة تقوم بتجديد أنسجتها التالفة بشكل تلقائي أثناء الليل، ومن أجل ذلك أنت في حاجة إلى مزيد العناية بها خلال هذا الوقت من أجل الحصول على أقصى درجات الاستفادة؛ احرصي إذا عزيزتي وقبل الذهاب إلى السرير على تدليك بشرتك باستخدام كريم مرطب غني بالعناصر المغذية أو أيضا الاستعانة بماء الورد لفعل ذلك. ستسيقضين ببشرة أكثر إشراقةً وتألقا، جربي ذلك عزيزتي وستلاحظين النتائج بنفسك!

Mega Сайт Площадка