العناية بالبشرة

كيف تعتنين ببشرتك هذا الصيف؟

كيف تعتنين ببشرتك هذا الصيف؟كيف تعتنين ببشرتك هذا الصيف؟

من المعروف أن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف يتسبب في الكثير من المشاكل الجمالية للبشرة التي تجعلها حساسة وتقلل من تألقها وإشراقها مع الكثير من العوامل الخارجية القاسية. إذا كنت تستعدين لاستقبال فصل الصيف وتخططين للاستمتاع بالسهرات ونزهات الشاطئ، سنقدم لك في مقال اليوم أبرز الخطوات التي يمكنك اتباعها في حال تعرضت لأحد المشاكل الجمالية المحتملة.

علاجات طبيعية لمشاكل البشرة الصيفية

  • حروق الشمس

تتسبب أشعة شمس فوق بنفسجية في إتلاف خلايا البشرة وزيادة إفراز الميلانين، مما يتسبب في ظهور البقع البنية والخطوط الدقيقة وشيخوخة البشرة المبكرة. احرصي على ارتداء قبعة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة مع وضع الواقي طبعا.

للتخلص من حروق الشمس، امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازجة مع ملعقة من عصير الجزر، ثم وزعيه على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء البارد بعد ذلك وجففي.

  • جفاف البشرة

تتعرض الكثيرات لمشكلة جفاف البشرة في فصل الصيف بسبب فقدان نسبة كبيرة من الماء، ونقص في عنصر الترطيب بسبب كثرة الاستحمام واستعمال منظفات البشرة لتبدو شاحبة وباهتة طوال الوقت. امزجي ملعقة من هلام  الصبار الطازج مع  10 نقاط من زيت جوز الهند حتى تحصلي على مزيج متجانس، وزعيه قبل الخلود للفراش على بشرتك أو أي جزء جاف من جسمك أو استخدميه كقناع على البشرة لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك أيضا الاستعانة بالمرطبات الخاصة بنوع بشرتك على أن يتضمن زيوت طبيعية للترطيب.

  • التعرق المفرط وحب الشباب

تتعرض الكثيرات من السيدات بسبب الطقس الحار إلى  التعرق الذي يؤدي إلى تراكم والبكتيريا في منطقة الإبطين وحتى الوجه، ناهيك عن الإفرازات الدهنية  التي تسد مسام البشرة وتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

قومي بتمرير قطنة مبللة ببعض القطرات من زيت شجرة الشاي الذي يعد من أفضل الزيوت التي تطهر البشرة لتتخلصي من الحبوب والرؤوس السوداء.

  • الحكة  المصاحبة للجفاف

هي سمة تعود للبشرة الجافة التي تفتقر بطبعها لعناصر الترطيب الطبيعية للجلد، فتشعرين سيدتي بالحكة كإشارة على الجفاف. احرصي على ترطيب بشرتك مرتين في اليوم مع اختيار مرطب بتركيبة كريمية.

  • الطفح الجلدي

يتسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس والتعرق المفرط في ظهور حبيبات صغيرة حمراء أو ما يعرف بالطفح الجلدي وتغير ملمس البشرة لخشن. يمكنك الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية التي تهدأ البشرة وتحافظ على نعومتها، قومي بمزج ملعقة من ماء الورد الطبيعي مع ملعقة من نشا الدرة، ثم وزعي القناع على مناطق الطفح لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. احرصي أيضا على تطبيق الواقي الشمسي بمعامل وقاية من الشمس مع ارتداء الثياب من خامة القطن لتساعدك على امتصاص العرق الذي يؤذي البشرة.

 

اترك تعليقاً