العناية بالشعر

كيف تنعمين بحواجب سميكة وطبيعية !

كيف تنعمين بحواجب سميكة وطبيعية !

وحاجبٍ كالنونِ فيهِ بَسْطَةٌ أجادَهُ الكاتبُ خَطّاً بالقَلمْ»، هكذا تغنى “عمرو بن أحمر الباهلي” بسحر الحواجب، ذلك الجزء هام من ملامح وجه المرأة والذي يمثل سمة من سمات الجمال والأنوثة فيها؛ كيف لا وهي التي تبرز العيون وبها تظهر بشكل أوسع.

ولعلك تعانين من بعض الفراغات في حاجبيك عزيزتي ويشعرك الأمر بالكثير من الإحراج والانزعاج، فماذا وجدت من حلول للتخلص من مشكلتك تلك؟ من الأكيد أن الكثيرين قد نصحوك بعمل رسمة التاتو نظرا لما تلاقيه هذه الأخيرة من إقبال منقطع النظير خاصةً في مجتمعاتنا العربية، فهل أنت مع الفكرة، أم أنك من اللواتي يفضلن دائما الظهور بشكل طبيعي وناعم؟

إن كنت تعشقين البساطة مثلنا، فكل ما عليك فعله هو متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال للتعرف على مجموعة من الوصفات الطبيعية الرائعة التي ستمكنك من الحصول على حواجب كثيفة كتلك التي تظهر بها نجمات هوليود، وذلك خلال وقت قياسي قد يثير دهشتك بحق. اكتشفي إذا أسرار هذه الوصفات عزيزتي وجربي ما يحلو لك منها وسوف تلاحظين بنفسك روعة النتائج!

زيت الخروع للعناية بالحواجب

زيت الخروع هو أحد المنتجات الطبيعية الممتازة في تكثيف الحواجب ومحاربة التقصف لأنها تشكل مصدرًا طبيعيًا للبروتين والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تخترق المسام وتحفز نمو الشعر.

لتتمتع بخصائص هذا المكون نقوم بغمس قطعة من القطن بزيت الخروع ونفركه على الحاجب مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق ثم نتركه طيلة الليل دون شطف مع تكرار العلاج كل يوم.

زيت الخروع للعناية بالحواجب

زيت جوز الهند 

يحتوي زيت جوز الهند على جملة من الأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة والفيتامين E والمعادن التي تساعد على تقوية الحاجبين وتعزيز بصيلاتهما.

نأخذ كمية صغيرة من زيت جوز الهند الصلب ونقوم بتسخينه  لمدة 20 ثانية في الميكروويف ثم نستخدم قطعة من القطن لتطبيقه على الحاجبين مع التدليك لبضع دقائق ثم نتركه طيلة الليل مع تكرار الوصفة كل يوم لمدة شهرين متتاليين.

عصير البصل 

يحتوي عصير البصل الطبيعي على جملة من المواد الكبريتية التي تعمل على تقوية الشعر وتعزيز نمو الحواجب ويتميز بخصائصه المساعدة على تعزيز إنتاج الكولاجين في للأنسجة والتقليل من أضرار الجذور الحرة.

الاستفادة من عصير البصل تتم من خلال خلط هذا المكون الطبيعي واستخراج الماء الذي سنستخدمه لتدليك الحاجبين لمدة 5 دقائق ثم نتركه لمدة 5 دقائق إلى أن يجف، وأنت هنا أمام خيارين إما أن تقومي بغسل ماء البصل أو تركه طيلة الليل وذلك حسب قدرتك على تحمل الرائحة وفي كلتا الحالتين احرصى على المواظبة على هذه الوصفة لمدة شهر كامل.

صفار البيض 

يحتوي صفار البيض على البروتينات الطبيعية ذات الجودة العالية وتُساهم في تحسين صحة الشعر والحواجب والرموش. والفيتامينات والمعادن التي تعالج التقصف والتساقط المفرط الذي يحدث بسبب نقص المغذيات.

لتحضير هذه الوصفة نبدأ بفصل صفار بيضة عن بياضها ثم نقوم بمزج الصفار جيدًا وبعد أن يصبح متجانسًا نستخدم فرشاة صغيرة أو قطعة من القطن لتطبيقه على الحواجب ثم نتركه لمدة 20 دقيقة وبعدها نشطف باستخدام الماء الدافئ مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

الحليب 

يحتوي الحليب على البروتينات والدهون التي تساعد على تغذية جذور الحواجب بعمق وتعمل على تعزيز نموها بشكل طبيعي وصحي.

وللاستفادة من خصائص هذا المكون الطبيعي سنحتاج لنقع قطعة من القطن في مقدار صغير من الحليب الكامل ومن ثم نقوم بتطبقيه على الحواجب، وننتظر لمدة 20 دقيقة ثم نشطف باستخدام الماء الدافئ، ولضمان نتائج أكيدة علينا أن نحرص على تكرار العلاج كل ليلة قبل النوم حتى رؤية النتائج.

زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون واحداً من أفضل الدهون الصحية الغنية بالخصائص الغذائية بحيث يحتوي على الفيتامين E ومضادات الأكسدة وأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر وتزيد من سمكه.

وننصح بتطبيق زيت الزيتون البكر في المساء باستخدام قطعة من القطن أو أصابع اليدين بعد أن نقوم بتدفئته قليلاً، تركه طيلة الليل حتى يمتصه الجلد بفعالية أكبر مع تكرار الوصفة كل يوم.

الألوة فيرا 

يحتوي الهلام المستخرج من نبات الصبار على الإنزيمات والمواد المرطبة التي تعمل على تنظيف بصيلات الشعر بعمق وتساهم في تعزيز نموها وزيادة سماكتها ومنع سقوطها.

نأخذ كمية صغيرة من هلام الصبار الطازج وافركيه على الحواجب مع التدليك بلطف ثم نشطف بالماء الدافئ في اليوم التالي.

تُساعد كل العناصر الطبيعية المذكورة أعلاه على تعزيز سمك الحواجب بشكل آمن ودون الخوف من حدوث أي آثار جانبية ضارة وهي لا تتطلب سوى الصبر لأن النتائج تحتاج لبعض الوقت مع الحرص على اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات والفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية.