العناية بالبشرة

كيف نتخلص من حبوب الظهر؟

حبوب الظهر

إن كانت فكرة ارتداء الفساتين مفتوحة الظهر مغرية بالنسبة لك لتكوني أكثر جمالاً وتألقًا بين صديقاتك فما المانع من انتقاء ما يحلو لك من هذه التصاميم الصارخة الأنوثة إلا وجود بعض العيوب التي ترغبين في إخفائها لسيما حبوب الظهر المزعجة. ولن يكون هناك من داعي للقلق ابتداءً من اليوم لأننا سنتعرف بعد قراءة هذا المقال على طرق التخلص من بثور الظهر لننعم ببشرة نقية وصافية.

حبوب الظهر

كيفية علاج حب الشباب

يظهر حب الشباب على الظهر لأسباب متعددة لكنه يرتبط عمومًا بالإنتاج المفرط للزهم ولتراكم الأوساخ والبكتيريا والخلايا الميتة على السطح. ويكون أكثر إيلامًا من بثور الوجه ولا يرتبط بعمر محدد. تابعينا للتعرف على جملة من النصائح البسيطة للحد من هذا المشكل الجمالي.

احرصي على تنظيف الجسم بانتظام

  • أثناء الاستحمام علينا أن نركز على تنظيف سطح الظهر جيدًا، تجنبي استخدام الإسفنجة التقليدية لأنها قد تكون ضارة وقد تؤدى لمزيد تراكم البكتيريا التي تسبب البثور.
  • استخدمي اسفنجة طبيعية وأحد المقشرات الطبيعية التي تحدثنا عنها سابقًا مع التدليك بلطف حتى نتخلص تماما من الخلايا الميتة.
  • استخدمي الصابون المحايد المضاد للبكتيريا الذي يزيل العرق والأوساخ والزهم خاصة بعد التمرين.

واظبي على تقشير الجلد باستمرار

  • تقشير الجلد مرة في الأسبوع يُساعد على القضاء على الشوائب والخلايا الميتة التي تسبب ظهور البثور. ونحن نوصى باستخدام مزيج الزبادي والليمون من أجل تقشير مثالي حيث تحتوى الزبادي على حمض اللبنيك الذي تعتمده أبرز المستحضرات الصناعية الرائدة في العناية بالجلد ومع إضافة عصير الليمون نحصل على مزيج مثالي لتطهير الجلد وتنقيته من الدهون والشوائب.
  • لتحضير المقشر الطبيعي نحتاج لمزج نصف كوب من اللبن الطبيعي الخالي من الدسم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون وربع كوب من الدقيق، نقوم بتطبيق المزيج على البشرة الجافة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نستمتع بحمام دافئ للتخلص من بقايا المقشر.
  • يمكن أيضًا استخدام الملح أو السكر البني لتقشير الجلد خاصة إن كنت تعانين من انتشار البثور السوداء.

وصفات للعناية بالجلد 

  • زيت شجرة الشاي هو أحد المطهرات الطبيعية الأكثر فاعلية لعلاج حب الشباب ويمكن العثور عليه بسهولة في مختلف الصيدليات ومتاجر الأعشاب ومن أبرز مزاياه أنه يساعد على تخفيف البقع وعلاج الحروق والقضاء على حب الشباب كما يتميز بفعاليته في تعزيز عملية الشفاء، ويمكن الاستفادة من خصائصه ببساطة عبر تطبيقه على المناطق المتضررة باستخدام قطعة صغيرة من القطن.
  • يجلب العسل نتائج رائدة عندما يتعلق الأمر بالقضاء على البثور وحب الشباب بفضل خصائصه المتعددة ومفعوله المطهر وتأثيره المرطب ويمكن الاستفادة منه من خلال تطبيقه مباشرة على الجلد وتركه لمدة ربع ساعة ثم الاستحمام بالماء البارد وستلاحظين كيف ازدادت بشرة نعومة ونضارة وكأنها تنافس جمال بشرة الأطفال.

اترك تعليقاً