الجمال و الصحةالعناية بالشعر

لا تفوتي أقنعة الجريب فروت لتطويل الشعر في فترة قصيرة!

لا تفوتي أقنعة الجريب فروت لتطويل الشعر في فترة قصيرة!

لا شك أنك سيدتي تفضلين الحصول على شعر طويل يزيد من أنوثتك وجمالك كباقي النساء، لكنك قد تعانين من ضعف نمو الشعر مما يجعله ينمو بشكل بطيء. لذلك جئناك بحل طبيعي غير مكلف ويساعدك بشكل فعال في الحصول على شعر طويل وجذاب حسب خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة فلا تفوتي هذا المقال لتكتشفي المزيد.

فوائد الجريب فروت للشعر

يتضمن الجريب فروت نسبة عالية من المغذيات الدقيقة الضرورية التي تساعد في تغذية بصيلات الشعر وتقويتها مثل البيتا كاروتين، الكاروتينويد، البيريدوكسين، الفيتامينات C، B،A ، إضافة إلى مجموعة من المعادن مثل النحاس، الحديد، الفسفور، المغنسيوم، البوتاسيوم وهي عناصر تساعد في تطويل الشعر وتقويته بشكل ملحوظ.

ماسك الجريب فروت وهلام الألوفيرا

يحتاج ها القناع لكميات متساوية من كل من قشر الجريب فروت المبشور، هلام الألوفيرا الطازج وماء الورد العضوي.

للتحضير قومي بخلط قشر الجريب فروت المبشور مع الألوفيرا ثم أضيفي عليه ماء الورد وقلبي جيدا مع ترك الخليط يرتاح لبعض الدقائق. افردي الخليط على فروة الرأس ودلكي جيدا بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية لدقائق معدودة. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية طيلة ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر فقط. بإمكانك استخدام هذا القناع مرتين كل أسبوع حتى تلاحظي أن شعرك بدأ في النمو.

ماسك الجريب فروت وزيت العصفر

لتحضير هذا القناع تحتاجين لكميات متساوية من كل من عصير الجريب فروت العضوي، زيت العصفر (متوفر في الصيدلية) والعسل الأبيض العضوي.

بعد مزج المكونات جيدا حتى تتجانس بالكامل طبقيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع القيام بتدليك خفيف لفروة الرأس. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وبشكل منتظم لمدة شهر حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

ماسك الجريب فروت وزيت الخروع

زيت الخروع من أبرز الزيوت المعروفة بقدرتها على تطويل الشعر وتكثيفه أيضا، لذلك قومي بمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع عصير الجريب فروت، وزعي المزيج على فروة الرأس وجذور الشعر ثم سرحيه قليلا بمشط واسع الأسنان لضمان توزيع المكونات بالتساوي. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وصحي.

نصيحة جمالية: قبل استخدام أي من هذه الوصفات احرصي على تطبيقها أولا على مساحة صغيرة من الجلد لتتأكدي من عدم تحسس البشرة تجاه الجريب فروت.