العناية بالشعر

لا تفوتي فوائد البقدونس للشعر!

يعد البقدونس من أبرز الأعشاب العطرية التي نستخدمها بشكل يكاد يكون يومي في تحضير العديد من الأطباق الشهية، كما تمتاز بالعديد من المنافع الصحية والجمالية وهي حتما ما تبحث عنه محبات الجمال والإطلالات الأنثوية. وفي هذا الغرض، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم فوائد البقدونس للشعر حتى تتمكني من تحضير أفضل الأقنعة التي تخلصك من مشاكل الشعر دفعة واحدة.

لا تفوتي فوائد البقدونس للشعر

العناصر الغذائية في البقدونس

تحتوي أوراق البقدونس على نسبة عالية من المغذيات الدقيقة والأساسية مثل الأملاح، المعادن وأهمها الحديد والنحاس، إضافةً إلى الفيتامينات ونذكر منها الفيتامين A، C وK، مضادات الأكسدة التي تقاوم ظهور الجذور الحرة، حمض الفوليك، والزيوت الطيارة المختلفة.

فوائد البقدونس للشعر

  • يساعد الفيتامين سي في تنشيط الدورة الدموية في الرأس وصول الدم المحمل بالأوكسجين وغيره من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية لصحة الشعر، مما يساعد في تغذية البصيلات وزيادة نمو الشعر بشكل قوي وكثيف.
  • يعمل البقدونس على تحفيز عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس مما يساعد في الحصول على الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر والفروة.
  • يمتاز البقدونس بخصائصه المطهرة التي تحمي فروة الرأس من القشرة، الفطريات والقمل.
  • يساعد في استعادة لون الشعر الطبيعي ومقاومة ظهور الشيب بفضل عناصر النحاس.
  • يمكن للسيدات اللواتي يملكن شعرا مجعدا استخدام البقدونس كونه يفيد في تنعيمه والتخلص التجاعيد المزعجة.

وصفات البقدونس للشعر

لا تفوتي فوائد البقدونس للشعر

  • تنعيم الشعر وترطيبه

بعد غسل أوراق البقدونس الخضراء، ضعيها في كمية الماء المغلي التي تكون مناسبة لطول الشعر وغطيه بإحكام لمدة 15 دقيقة أي حتى يتحول الماء للون الأخضر. اضربيه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح مزيج ناعم وطبقيه على كامل خصلات الشعر وفروة الرأس، غطي الشعر  لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ مع تركه يجف في الهواء بدون استخدام السيشوار.

  • علاج تساقط الشعر

قومي بنقع كمية من أوراق البقدونس الطازجة في كمية مناسبة من الماء المغلي، عندما يتحول لونه لما يشبه الحناء ويبرد، طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف ودلكي بلطف لبعض الدقائق. لفي الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  • زيادة كثافة الشعر

جففي حزمة من أوراق البقدونس ثم افرميها بشكل ناعم حتى تصبح بودرة ثم اخلطيها مع أربع ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية، أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون للمزيج وضعيه لبعض الدقائق على النار حتى يغلي. ارفعي المزيج عن النار وانتظري حتى يبرد ثم صفيه واحتفظي به في زجاجة واستخدميه في شكل حمام زيت للشعر مرة واحدة في الأسبوع.