العناية بالشعر

لا تفوتي فوائد الفحم للشعر التالف والمتضرر

فوائد الفحم للشعر

تعتبر حبوب الفحم النشط من المستحضرات الطبية التي انتشرت بشكل كبير على مستوى الاستعمال، فهي ذات خصائص طبية تعود بالنفع على صحة الجسم بشكل عام وأيضا تساعد السيدات في التخلص مت المشاكل الجمالية التي تؤثر على البشرة والشعر. نسلط الضوء في مقال اليوم على فوائد الفحم على الشعر التالف حتى تتمكني سيدتي من الحفاظ على شعر جذاب وصحي بأبسط التكاليف فتابعينا.

فوائد الفحم للشعر التالف والمتضرر

  • علاج التهابات فروة الرأس

 يفيد الفحم في تطهير فروة الرأس والقضاء على البكتيريا التي تتسبب في حدوث القشرة والالتهابات التي تكون مصحوبة بالحكة والاحمرار.

  • تنظيف فروة الرأس بعمق

يمكن استخدام الفحم لتنظيف فروة الرأس والتخلص من الشوائب والسموم التي تترسب في فروة الرأس بفضل خصائصه المغناطيسية التي تمتاز بقدرتها على سحب الأوساخ إليها بشكل لطيف على فروة الرأس.

ليس هذا فقط، حيث يساهم الفحم في التخلص من الترسبات الكيميائية لمستحضرات العناية بالشعر، زيادة على ذلك يساهم الفحم في موازنة مستويات الرطوبة والحموضة للشعر حتى يحافظ على لمعانه ورونقه بعيدا عن الجفاف والبهتان.

  • الترطيب العميق

يستعمل الفحم بشكل خاص في علاج حالات جفاف فروة الرأس من خلال موازنة درجة الرطوبة التي تضمن أن تكون فروة الرأس صحية.

  • زيادة كثافة الشعر

تعاني بعض السيدات من مشكل ضعف خصلات الشعر بسبب التساقط أو نقص في العناصر الغذائية، لذلك يمكن استخدام الفحم النشط الذي يمنحك فروة رأس صحية مع مسام مفتوحة لتحصلي على شعر قوي وكثيف مع الوقت.

  • تعزيز نمو الشعر

 يعمل الفحم على تعزيز نمو  الشعر بشكل فعال من خلال تنظيف مسام فروة الرأس من الشوائب التي قد تسد بصيلات الشعر، وأيضا يعزز وصول العناصر الغذائية مع زيادة تدفق الأكسجين لجربيات الشعر حتى ينمو بشكل صحي.

كيفية استخدام الفحم للشعر

يمكنك مزج عدد من محتوى كبسولات الفحم في الشامبو الذي تستخدمينه لتنظيف الشعر بالطريقة المعتادة.

لا تترددي في  تحضير قناع الفحم لتنظيف مقشر فروة الرأس وتقشيرها، قومي بخلط 3 ملاعق من مسحوق الفحم مع ملعقتين من ملح الطعام والقليل من زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون. طبقي الخليط على فروة الرأس وقومي بتدليكها بلطف بأطراف الأصابع لبعض الدقائق. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو بشكل جيد لتنظيف فروة الرأس.

ملاحظة: إذا كنت تعانين من أي مشاكل في فروة الرأس، لا تستخدمي كبسولات الفحم ويرجى استشارة الطبيب أولا. تجنبي أيضا استخدام الفحم بأي شكل من الأشكال إذا كنت حامل دون إذن الطبيب.