اطلالة ومكياجالجمال و الصحةمكياج العروس

للعروس: أفضل النصائح لمكياج مثالي في فصل الشتاء

وضع مستحضرات التجميل ليس بالأمر البسيط عندما تكون الأجواء باردة كما هو الحال في فصل الشتاء، حيث تفقد البشرة نضارتها بسبب العوامل الجوية القاسية لتكون شاحبة وجافة. مشكلة تواجه أغلب السيدات لكنها تثير القلق أكثر لدى المقبلات على الزفاف، حيث يبحثن عن ما يزيد من جمالهن وأنوثتهن. لذلك اخترنا في مقالنا هذا أن نقدم أهم نصائح المكياج لعرائس فصل الشتاء 2019.

مستحضرات مضادة للماء

اعتدنا على استخدام مستحضرات التجميل بتركيبة مضادة للماء بشكل خاص في فصل الصيف حتى لا يفسد المكياج بفعل الحرارة والتعرق، ستحتاجين أيضا لهذه المستحضرات يوم الزفاف تفاديا لتلف المكياج بسبب الرطوبة العالية خاصة عند تساقط المطر أو الثلج.

كريم أساس بلون مطابق

انتبهي جيدا لاختيار كريم الأساس لأن وضعه بلون غير مناسب للبشرة خاصة باللون الداكن يجعل إطلالتك تميل للبرتقالي، لذلك احرصي على انتقاء لون فاتح ومناسب. أما عن التركيبة فيجب أن تكون سائلة لأنها ستكون غنية بالمواد المرطبة وهو ما تحتاجه البشرة خلال فصل الشتاء البارد.

لا تستخدمي المستحضرات بتركيبة البودرة

تتعرض البشرة للجفاف ليس في فصل الصيف فقط بسبب الطقس الحار، بل أيضا في الشتاء بسبب البرودة التي تعرض البشرة للتشقق. لذلك احرصي على استخدام كريم أساس، بلاشر وهايلايتر بتركيبة سائلة عوضا عن البودرة لأنها غالبا ما تأتي معززة بمواد مرطبة للبشرة حتى تحميها من الجفاف.

بلاش بألوان طبيعية

من المهم اختيار ألوان البلاش بشكل مناسب لأنها تضفي لحيوية والإشراق على بشرتك، طبقي ألوان طبيعية أغمق من لون البشرة الطبيعي بدرجة أو درجتين. جربي الوردي المحمر، البطيخي، الدراقي والخوخي.

تجنبي استخدام البلاشر بألوان برونزية داكنة أو تطبيق بودرة الخدود بتركيبة جافة مع ضرورة استخدام تركيبة كريمية أو سائلة للحفاظ على رطوبة البشرة.

هايلايتر بتركيبة مائية

استخدام الهايلايتر بتركيبة مائية سيساعد في منحك إضاءة مميزة مع مظهر طبيعي للبشرة، استخدمي عند تطبيقه إسفنجة رطبة قليلا بالماء حتى تتمكني من وضعه بشكل مثالي.

مكياج بدرجات الخوخي أو اليقطين

تجنبي استخدام درجات البرونزي التي استمتعنا بتطبيقها في الصيف لأنها تجعلك بإطلالة مبتلة لا تتناسب مع فصل الشتاء، استعيني عوضا عن ذلك بالدرجات الهادئة والدافئة مثل درجات الخوخي أو اليقطين لتتألقي بشكل طبيعي.

شفاه قوية وداكنة وعيون دافئة بألوان طبيعية

لا تفكري كثيرا حيال إطلالة المكياج التي ستطبقينها حتى تضمني التألق في فصل الشتاء، نقترح عليك استخدام أحمر شفاه بلون داكن مقابل مكياج عيون طبيعي لإطلالة دافئة تكسر برودة الشتاء.