للعروس: أقنعة طبيعية لعلاج مشاكل البشرة بمكون واحد فقط

الزعتر البشرة

لا شك أن المقبلات على الزواج للموسم القادم يقمن بالتحضيرات اللازمة للزفاف على قدم وساق، فعليهن الخروج بشكل مكثف مما يجعلهن عرضة لأشعة الشمس والعوامل الخارجية القاسية التي ستجعل البشرة تفقد نضارتها لتكون جافة، خشنة وغير نضرة. ولأن جمال البشرة أمر ضروري للعروس التي تحبذ أن تكون مشرقة في يومها المميز، ستسعى حتما لاستخدام المستحضرات التي تمنحها بشرة فاتحة وخالية من الشوائب لتتألق كالأميرات. نخبرك أيتها العروس في مقال اليوم أنه يمكنك الحصول على بشرة جذابة باستخدام عشبة الزعتر البري الذي يتضمن كل العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة لتكون مثالية وصحية، فتابعي لتعرفي المزيد عن هذه العشبة السحرية.

استخدامات سحرية للزعتر البري

  • منظف طبيعي

تعد عملية تنظيف البشرة خطوة أساسية حتى نجعلها مشرقة ونضرة عبر التخلص من الشوائب، الأوساخ وخلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح الجلد.

ولتحضير غسول طبيعي ومنعش، قومي بنقع ½ كوب من أوراق الزعتر الجافة  مع 10 أوراق من النعناع الطازج في مقدار كوبين من الماء لمدة ساعة على الأقل. صفي المزيج من الأوراق واستخدميه للمسح برفق مع تركه لمدة 30 دقيقة. قشري البشرة باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة من خلال المسح في شكل دائري وستلاحظين أنك تخلصت من الأوساخ والشوائب.

  • تطهير البشرة

يحتوي الزعتر على مركبات ومواد أساسية تساعد في تنظيف البشرة بشكل عميق مع تطهير المسام لمنع تراكم البكتيريا التي تتسبب في ظهور البثور والحبوب وغيرها من المشاكل الجلدية.

قومي سيدتي بخلط ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى يتشكل لديك خليط متماسك يستخدم في تدليك البشرة في شكل حركات دائرية خفيفة. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة واحدة يوميا لمدة عشرة أيام.

  •  شد المسام الواسعة

امزجي 4 نقاط من زيت الزعتر مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، قلبي جيدا حتى تتداخل كل المكونات، ثم طبقيها على أما الحبوب فقط  لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء لتتخلصي من بقايا القناع. استخدمي هذه الخلطة مرتين في اليوم مع الاحتفاظ بباقي الخليط في علبة نظيفة في الثلاجة.

  • تفتيح البشرة

يمكنك تفتيح البشرة بعيدا عن المستحضرات الباهظة أو الرخيصة والتي تكون مجهولة المصدر، فالزعتر البري والشاي الأخضر سيشكلان مزيجا سحريا رائعا على البشرة يخلصك من البقع والاسمرار مع الاستخدام المنتظم.

انقعي ربع كوب من أوراق الزعتر المطحونة مع ثلاثة ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب كبير من الماء ثم ضعيه على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان. ارفعي الوعاء من على النار واتركيه جانبا ليهدأ ثم صفيته واستخدميه بشكل يومي كمنظف  للبشرة في الصباح الباكر مع الشطف بالماء. كرري هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوعين بشكل منتظم وستلاحظين الفرق.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *