للعروس: جربي أقنعة الورد البلدي لجمال ناعم ومشرق

سيدات الامارات
للعروس: جربي أقنعة الورد البلدي لجمال ناعم ومشرق

الورد من أكثر المواد التي تستخدم في صناع العطور، مستحضرات العناية بالجسم والبشرة والسر في ذلك احتوائها على عناصر تعزز من جمال البشرة وإشراقها بشكل مميز. إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج نقدم لك أفضل أقنعة الورد البلدي لتحصلي على إطلالة جمالية ساحرة يوم الزفاف!

ماسك الورد البلدي والخيار لتبييض البشرة

المكونات: 8 بتلات من الورد البلدي المجفف، 5 ملاعق صغيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الغليسرين السائل، حبة من الخيار.

قومي بوضع مسحوق بتلات الورد البلدي والخيار في الخلاط الكهربائي واضربيهما حتى تحصلي على خليط متجانس، قومي بعد ذلك بخلط الغليسرين وماء الورد وأضيفيه لخليط الخيار. قلبي جيدا حتى تتجانس المكونات وضعيه في البراد لمدة 35 دقيقة قبل وضعه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ يليه البارد. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ماسك الورد البلدي والفازلين لترطيب البشرة

المكونات: ملعقة كبيرة من الورد البلدي المسحوق والمجفف، ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي، ملعقة كبيرة من ماء الورد العضوي.

ضعي مسحوق الورد في الماء واتركيه لبعض الوقت حتى يتغير لونه ثم افركيه قليلا بأصابعك، في الأثناء أذيبي الفازلين في حمام مائي ساخن ثم أضيفي إليه مزيج وقلبي قليلا. اتركي المزيج حتى يبرد ويتجمد مرة أخرى واستخدميه لترطيب البشرة من خلال وضعه لمدة 25 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

ماسك الورد البلدي والسكر للتقشير

المكونات: 6 بتلات مجففة من الورد البلدي، ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، قطرتين من زيت الورد، ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل.

قومي سيدتي في خطوة أولى بإذابة زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن ثم أضيفي المكونات كالتالي: العسل، زيت الورد، ماء الورد، السكر وأخيرا بتلات الورد المسحوقة. بعد دقيقتين من تحضير المزيج، تفرك به بشرة الوجه والرقبة، ثم تغسل بالماء البارد.

ملاحظة: لتجفيف الورد، تترك البتلات في الهواء، وتحديدا ّ في الظل ً بعيدا عن أشعة الشمس لمدة تتراوح بين يومين لـ 7 أيام.

ماسك الورد البلدي والأرز لشد البشرة

المكونات: 5 بتلات من الورد البلدي المجفف، ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز، ملعقة كبيرة من العسل

قومي بنقع مسحوق الأرز في ربع كوب صغير من الماء لـ 20 دقيقة في الأثناء قومي بسحق بتلات الورد بشكل جيد ثم اخلطيها مع العسل. بعد أن يتحول مسحوق الأرز إلى عجينة أضيفي إليها خليط الورد والعسل ثم قلبي جيدا. وزعي طبقة رقيقة من الخليط على بشرة نظيفة لمدة 35 دقيقة مع ضرورة الاسترخاء ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لشد البشرة والتخفيف من التجاعيد.

Mega Сайт Площадка