الأعراسمكياج العروس

للعروس: حيل للتخلص من لمعان الوجه في صور الزفاف

حتما ترغب كل عروس في الحصول على صور زفاف مثالية تخلد ذكرى يومها المميز ولحظاتها الثمينة، لذلك سيكون الظهور ببشرة لامعة آخر شيء تفكر به العروس! إذا كنت سيدتي تعانين من لمعان البشرة سنقدم لك في مقال اليوم أبرز الحيل التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة قبل الزفاف لتحصلي على صور زفاف مثالية فتابعينا أكثر.

انتبهي لطعامك

إذا كنت تفضلين تناول الطعام الحار أو الأكلات الدسمة الغنية بالدهون نخبرك أن ذلك سيمنحنك بشرة لامعة بالتأكيد لأن هذا الصنف من الأطعمة يعمل على تمديد الأوعية الدموية مما يزيد من التعرق وأيضا زيادة إفراز الزيوت. تأكدي إذا أيتها العروس من تعديل نظامك الغذائي من خلال تناول الجزر، الشمام والسبانخ لأنها تتضمن نسبة عالية من الفيتامين A الذي يعمل على تعديل إفراز الزيوت في البشرة.

غسول الوجه

يجب عليك الحرص على اختيار غسول الوجه المناسب لمثل هذه الحالة حتى يساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة. جربي اقتناء منظفات تتضمن الكحول، حمض الساليسيليك، حمض الجليكوليك أو البنزويل بيروكسايد. إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة حساسة في نفس الوقت ننصحك باستشارة طبيب مختص لتحصلي على المستحضرات المناسبة لبشرتك.

طبقي التقشير

قد تتساءلين عن دور التقشير في هذه الحالة لكنه يساعد في التخلص من الأوساخ والدهون الزائدة التي تبقى على سطح البشرة وبالتالي تزيد من لمعانها، كما يفيد أيضا في تنظيف المسام بعمق والتخفيف من الإفراز المكثف للدهون. استخدمي أقنعة التقشير مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة.

البرايمر قبل مستحضرات الأساس

لمعان البشرة هو حتما دليل قوي على طبيعتها الدهنية لذلك ستحتاجين لتطبيق البرايمر أو ممهد الأساس لأنه يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة، تضييق المسام لتحصلي على طلة غير لامعة. وكما يفضل ننصحك في هذا الإطار باستعمال البرايمر يتضمن السيليكون حتى تستفيدي أكثر من خصائصه التجميلية السحرية وتتخلصي من لمعان البشرة في صور زفافك.

قطرات من الكحول

تعاني بعض السيدات من لمعان مناطق محددة في الوجه مثل الجبين أو الأنف لذلك ننصحك في هذه الحالة بتطبيق عدة قطرات من الكحول على قطعة من القطن النظيف ومسح الجبين، الأنف أو الذقن لكن لا تبالغي في القيام بهذه الخطوة حتى لا تصابي بأي تحسس أو تلف في تلك المناطق.

كريم أساس خالي من الزيوت

إذا كنت تملكين بشرة لامعة فأنت بحاجة حتما لكريم أساس يكون خالي من الزيوت أو ذو تركيبة معدنية تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة.

مكعبات الثلج

إذا كنت ترغبين في الحصول على حل سريع لمشكل لمعان البشرة قبل جلسة التصوير، فيمكنك الاستعانة بمكعب من الثلج وتمريره على البشرة بشكل سريع مباشرة بعد تنظيفها في الصباح وخاصة قبل وضع المكياج، ليساعدك على شد الأوعية الدموية وشد المسام الواسعة بشكل سريع حتى تحصلي على صور زفاف مثالية.