الحب و الزواجتنظيم الزفاف

للعروس: كيف تتجنبين الشجار خلال أسبوع الزفاف؟

كيف تتجنبين الشجار خلال أسبوع الزفاف

تمر المقبلات على الزواج بالكثير من الضغوطات والتوتر مع اقتراب موعد الزفاف مما يجعلهن يدخلن في شجارات تدخل الثنائي في دوامة من المشاكل التي لا تنتهي.

لذلك نقدم لك أيتها العروس باقة من النصائح التي تساعدك في تجاوز أسبوع الزفاف بدون مشاكل.

لا تخوضي نقاش على الهاتف

تحتاج العروس خلال أسبوع الزفاف أو للاتصال المكثف مع الشريك من أجل التنسيق حيال العديد من الأمور أو بعض الأمور المالية.

وقد تفاجئين سيدتي ببعض الإخلالات أو النقائص الغير مريحة لذلك لا تقومي بمناقشها على الهاتف حتى تتجنبي سوء الفهم.

كوني مرنة

رغم التحضيرات الكبيرة التي يقوم بها الثنائي المقبلون على الزواج، إلا أنهم يتعرضون أحيانا لبعض المطبات أو المفاجآت الغير سارة التي تشعرهم بالضغط النفسي أو المادي.

ندعوك سيدتي لأن تتحلي بالمرونة وتقبلي بالحلول حتى لو كانت أقل من المتوقع.

كيف تتجنبين الشجار خلال أسبوع الزفاف

 

لا تترددي في الاعتذار

في حال وقعت في الخطأ بسبب بعض التغيرات التي جعلتك تشعرين بالارتباك والغضب، فلا تترددي لاحقا في الاعتذار حتى تتمكني من استكمال بقية التحضيرات وأنت تشعرين بالراحة وتكوني في كامل سعادتك خلال فترة الزفاف.

الصراحة 

إذا كانت هناك بعض الأمور التي تزعجك خلال التحضير أو واجهتي بعض الصعوبات فلا تقومي بإخفاء انزعاجك ولا تترددي في إخبار الطرف الآخر حتى لا تجعلي الأمور تتراكم وتشعري بالغضب وينعكس ذلك على وجهك في يوم الزفاف.

كوني صريحة في كل ما يتعلق بالتحضير للزفاف حتى تتمكني من إيجاد الحل الذي يرضي الطرفين.

ابتعدي عن العناد

إذا واجهتي حالة من الطوارئ وتحتاجين للقيام بتغيرات كبيرة، لا تحاولي التشبث برأيك وتقومي بالعناد لأن ذلك قد يجعل من إيجاد الحلول أمرا صعبا ويدخلك في متاهات يشعرك بالضغط والتوتر لكليكما.

تجنبي الصمت

قد تغضب بعض السيدات من النقاشات أو التغيرات خلال التحضير للزفاف، فيما تلجأ أخريات للصمت كتعبير عن رفضهم للوضعية الجديدة.

لا تلجئي لهذا الأسلوب لأنه لن يحل المشاكل بينكما بل يجعلها تتعمق وقد يدخل العلاقة في منعرج خطير مع اقتراب الزفاف.

لا تقلقي كثيرا

تحاول الكثير من السيدات جعل كل التحضيرات للزفاف تبدو مثالية ومتكاملة، لكن الأمور في الواقع لا تكون كذلك فمع التحضير المطول قد تكتشفين بعض النقائص أو تحصلين على بعض النتائج دون المتوقع.

لذلك لا ترهقي نفسك بالسعي وراء المثالية وكوني بسيطة قدر المستطاع حتى تتجنبي الشعور بالقلق الزائد الذي يحرمك الاستمتاع بالتحضيرات للزفاف.