الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

للعروس: لا تفوتي دلكة الليمون لتقشير وتفتيح الجسم

إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج فلا شك أنك تبحثين عن طرق لتفتيح الجسم وتنعيمه، لذلك نقدم لك في مقال اليوم طريق تحضير دلكة الليمون التي ستمنحك النتائج المطلوبة وبشكل طبعي وآمن.

فوائد دلكة الليمون للبشرة

  • تقشير خلايا الجلد الميت بشكل لطيف مما يمنحك بشرة مشرقة وناعمة الملمس كالحرير.
  • تفتيح لون البشرة بفضل الفيتامين سي، علاج البقع الداكنة والنمش والمناطق المسمرة بفعل أشعة الشمس الحارة.
  • تتضمن الدلكة زيت الليمون العطري الذي يمنحك رائحة جذابة وعطرة لوقت طويل، كما تقلل من ظهور الشعر الزائد.
  • يساعد التقشير في الحفاظ على صحة الجلد وحمايته من الترهل والسيلوليت من خلال تنشيط الدورة الدموية وتعزيز وصول الأوكسجين للبشرة.

دلكة الليمون والبرتقال

المكونات المطلوبة: ثمرة من الليمون، ثمرة من البرتقال، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقتين كبيرتين من النشا، ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، ملعقة كبيرة من زيت الأركان وكوب من الماء الساخن.

طريقة التحضير:

  • قومي في خطوة أولى بتقطيع الليمون والبرتقال إلى قطع صغيرة مع الاحتفاظ بالقشر والبذور، ضعيها في وعاء مناسب وأضيفي كوب الماء الساخن.
  • أضيفي بعد ذلك العسل، الحليب البودرة وضعي الوعاء على نار هادئة وانتظري حتى يصل درجة الغليان مع تركه لمدة 10 دقائق، عندها أضيفي زيت الأركان والنشا مع التحريك حتى تحصلي على خليط و قوام سميك.
  • أطفئي النار عن الوعاء واتركي الخليط حتى يبرد ثم انقليه لوعاء زجاجي نظيف ويمكن غلقه بإحكام مع وضعه في البراد.
  • عند الاستحمام استخدمي القليل من الخليط لتدليك الجسم أو التركيز على المناطق الداكنة ويكون ذلك في شكل دائري.اتركي الخليط على الجسم لمدة دقيقتين ثم اشطفي بالماء الدافئ مع التجفيف والترطيب.

استخدمي دلكة الليمون والبرتقال مرتين في الأسبوع على امتداد شهر كامل حتى تحصلي على جسم فاتح وناعم.

دلكة الليمون والنشا

المكونات: ثمرة كبيرة من الليمون ملعقة صغيرة من الباكينج باودر وملعقتين كبيرتين من النشا.

طريقة التحضير

قطعي الليمون إلى قطع صغيرة، ضعيها في وعاء وأضيفي إليها كوب من الماء ثم قومي بغلي المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق. أضيفي النشا والباكينج باودر على أن يكون بهدوء لأنه يسبب فوران مع التحريك باستخدام ملعقة خشبية. ارفعي الوعاء عن النار بعد ذلك ثم اتركيه حتى يبرد واضربيه في الخلاط الكهربائي حتى تصبح لديك خليط كريمي.

بعد الاستحمام بالماء الدافئ طبقي القليل من الدلكة على بشرة رطبة مع ضرورة تفادي المناطق الحساسة في الجسم لأنك قد تتعرضين للالتهاب بسبب حامض الليمون. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه البارد. كرري هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع عند الاستحمام.