إليك أفضل النصائح للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الشتاء

سيدات الامارات
إليك أفضل النصائح للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الشتاء

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل جمالية بسبب الأخطاء المتعددة التي ترتكبنها للعناية بالبشرة الدهنية، فصاحبات هذه البشرة مثلا عرضة للتقشر والجفاف المفاجئ والبثور.

وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك للعناية بالبشرة الدهنية بشكل مثالي خاصة في فصل الشتاء،

الذي يتميز بقساوة عوامله الجوية التي تأثر بشكل كبير على البشرة.

خطوات ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية

  • لا تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب هي جملة شائعة وخاطئة، لأن ترطيب البشرة يساعد في تحقيق التوازن في إفراز نسبة الدهون.
  • ينصح باستعمال مرطب بتركيبة خالية من الزيوت بالنسبة للبشرة الدهنية وهي ذات أساس مائي أو استخدمي الكريمات الغنية بالفيتامين  E  لترطيب الوجه بشكل عميق.
  • إذا كنت صاحبة بشرة دهنية فلا يعني ذلك أن استخدام الماء الساخن في الشتاء لن يضر البشرة، بل سيتسبب في سحب طبقة الزيوت وجفاف الجلد مما يدفعه لإفراز كميات أكبر من الدهون وانسداد المسام. ننصحك باستعمال الماء الفاتر بشكل دائم لتتجنبي أي تأثيرات سلبية على البشرة.

إليك أفضل النصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  • تخطأ أغلب السيدات عند استخدام المنشفة لتجفيف البشرة حي يقمن بمسحها وتدليكها أيضا! حركة نبيلة لكنها تسبب جفاف البشرة وتقشرها، عند التجفيف قومي بالتربيت على البشرة أو الضغط الخفيف حتى تجف.
  • تحتاج كل أنواع البشرة للتقشير قصد إزالة الجلد الميت من على سطحها، لكن لا ينصح باستخدامها أكثر من مرتين في الأسبوع حتى لا تتعرض البشرة للجفاف وتزداد مشكلة الزيوت الزائدة تعقيدا. احرصي أيضا على استخدام المقشرات المنزلية لأنها تتضمن مواد طبيعية آمنة على البشرة (جربي مقشر الشوفان والسكر والعسل).
  • لا شك أنك تستخدمين مساحيق التجميل من وقت لآخر لكن هل تعرفين أيها الأنسب لصحة البشرة الدهنية؟ ستحتاجين لاستخدام المستحضرات التي تأتي بتركيبة مائية وخالية من الزيوت بدرجة أولى. اعتمدي على المستحضرات البودرة لأنها تساعد على امتصاص الزيوت لتحصلي على ثبات مميز.
  • اجعلي من العناية ببشرتك أمر روتيني مرتب مثل استخدمي الغسول المناسب للتنظيف، يليه المرطب والتونر في المساء حتى تضمني النضارة والصحة لبشرتك.

إليك أفضل النصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  • تعرض البشرة لأشعة الشمس يجعلها تفرز الزيوت بشكل أكبر لتصبح كثيرة اللمعان.

تحتاجين في هذه الحالة لاستخدام الكريم الواقي من الشمس حسب نوع البشرة على أن يكون بعامل الحماية لا يقل عن 30.

يجب وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل ب20 دقيقة حتى تحصلي على حماية فعلية، في حال أردت تجديده تأكدي من تنظيف الوجه بالكامل.

 

Mega Сайт Площадка