الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

ماذا تعرفين عن تقنية التقشير البارد للوجه؟

ماذا تعرفين عن تقنية التقشير البارد للوجه؟

التقشير من الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها بشكل دوري للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، ويتوفر التقشير بتقنيات متعددة ومتطورة ابتداء من التقشير المنزلي للتقشير باستخدام الليزر. نقدم في مقال اليوم أحد تقنيات التقشير الحديثة وهي التقشير البارد للوجه مع كل التفاصيل التي تحتاجين سيدتي لمعرفتها عن أسرار هذه التقنية الجمالية.

ما هو التقشير البارد؟

التقشير البارد هو أحد التقنيات التي تستخدم لتقشير خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة، وتعتمد على استخدام حمض اللاكتيك لكن تركيز أقل من بقية التقنيات قصد إتمام العملية بشكل لطيف وخفيف على البشرة.

تقنية التقشير البارد تجنب السيدات مضاعفات ما بعد التقشير من احمرار، حساسية والتهابات التي تظهر عند اللجوء لتقنيات التقشير التي تعتمد التقشير بالأحماض القاسية على البشرة.

يتم تطبيق تقنية التقشير البارد على امتداد 6 جلسات تدوم الجلسة الواحدة ساعة كاملة.

كيف تعمل تقنية التقشير البارد للوجه؟

يتم التقشير البارد عبر تطبيق كريمات ومواد هلامية غنية بتركيز لأيونات الهيدرونيوم التي تتغلغل بعمق داخل البشرة عوضا عن المواد التقليدية المعتادة لعل أبرزها الأحماض التي تحمل بعض الأعراض الجانبية على البشرة.

تظهر نتائج التقشير البارد بعد فترة وقد تم تصميم هذا النوع من التقشير بهدف الحفاظ على بنية الجلد وتحفيز الخلايا الليفية في باطن الجلد لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ومكافحة تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة حول الوجه والأنف.

ماهي الفوائد الجمالية للتقشير البارد؟

يساعد في التخفيف من مشكل تصبغات البشرة مثل البقع والنمش والكلف.

  • يفيد في التقليل من ظهور البثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب التي تظهر كنتيجة لعدم تنظيف البشرة بالشكل الصحيح من الدهون الزائدة على سطح البشرة.
  • يعمل هذا النوع من التقشير على مقاومة شيخوخة البشرة وظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد كم خلال زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد والذي يقل بشكل طبيعي مع التقدم في السن.
  • التقشير البارد له أصداء علاجية حيث يفيد في ترميم أي تلف حاصل في نسيج الجلد والبشرة خاصة بسبب التلف التي تسببه أشعة الشمس.
  • يفيد في تنقية المسامات المتضخمة وعلاج البثور بشكل نهائي.
  • تنشيط الجلد وحثه على إنتاج خلايا صحية جديدة مقابل التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنح البشرة ملمس ناعم.
  • ينظف البشرة بشكل عميق مما يحميها من الإصابة بالالتهابات.

 

تأثيرات جانبية للتقشير البارد للوجه

  • تقنية التقشير البارد آمنة لذلك تعد مناسبة لجميع أنواع البشرة.
  • يمكن استخدام التقشير البارد دون مخدر لأنه غير مؤلم وهو أيضا لا يقتصر على فصل معين.