ماسكات طبيعية لبشرة مشرقة يوم زفافك

تحتاج الفتيات المقبلات على الزواج إلى العناية ببشرتهن بشكل خاص ومكثف، وذلك للحصول على بشرة متألقة وجاهزة لتطبيق مستحضرات التجميل في يومهن المميز. وقد استعملت حواء منذ القدم وصفات طبيعة تجميلية للعناية بالبشرة ومنحها النضارة والإشراق، سنقدم لك في مقالنا أفضل الوصفات لتتألقي ببشرة مشرقة كالشمس خلال زفافك.

  • الخيار والكركم: اخلطي ملعقة من عصير الخيار، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة عصير الليمون وأضيفي ملعقة من الجلسرين إن كانت بشرتك جافة. طبقي المزيج على وجهك وحول محيط العينين إن أردت لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • الطحين والليمون: قومي بخلط ملعقة من الطحين مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من ماء الورد. طبقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. بإمكانك استخدام هذا القناع 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة ناعمة ورقيقة.
  • الموز واللبن: قومي بخلط موزة واحدة مهروسة مع بيضة وملعقة من اللبن، ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. استخدمي هذا القناع 3 مرات في الأسبوع أو حتى أكثر لتحصلي على مشرقة ونضرة بفضل الموز.
  • البطيخ والخيار: امزجي ملعقتين من عصير الخيار، ملعقتين من عصير البطيخ، ملعقة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من  الحليب البودرة. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة وستحصلين على نتائج رائعة، لأن البطيخ يساهم في تطهير البشرة وإزالة الشوائب، أما اللبن فيشدها ويساعد في تفتيحها في حين يعمل الخيار على منح البشرة النضارة والإشراق.
  • الشوفان وعصير الطماطم: يساعد هذا القناع في تقشير البشرة وتنظيفها من الشوائب، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الطماطم. طبقي الخليط على وجهك لمدة 20دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • قشر البرتقال واللبن: ماسك يساعد في التخفيف من آثار الندوب والشوائب من البشرة. اخلطي القليل من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *