ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

إن كنت تملكين بشرة حساسة فأنت حتما تحتاجين إلى وصفات طبيعية بمكونات لطيفة وآمنة حتى لا تصابي بالحساسية. سنقدم في هذا المقال تشكيلة رائعة من الوصفات الطبيعية لصاحبات البشرة الحساسة.

ماسك البطاطا والحليب   

يعتبر هذا الماسك مثاليا للعناية بالبشرة الحساسة، اخلطي  ثمرة بطاطس مسلوقة مع مقدار مناسب من الحليب الطازج حتى تصبح مثل الكريمة، وزعي  الخليط على البشرة والعنق لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء فاتر.

ماسك الحليب والجزر

اسكبي 7 ملاعق من الماء مغلي على 3 ملاعق من الخس المفروم  و3 ملاعق كبيرة الجزر المبشور، انقعي المكونات  لمدة 9 ساعات مع تغطية الإناء. بعد ذلك أضيفي 14 ملعقة كبيرة حليب وصفي الخليط واحتفظي به في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لحين استخدامه. يعمل هذا الماسك على العناية بالبشرة الحساسة والحفاظ على نضارتها.

ماسك عسل النحل لشد البشرة

قومي بدهن البشرة والرقبة بخمسة ملاعق من العسل لمدة 10 دقائق، دلكي بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل مرة أخرى لمدة 3 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. ويعتبر ماسك العسل من أفضل الوسائل لشد البشرة الحساسة وتخليصها من التجاعيد.

ماسك الغليسرين والخيار

استخرجي عصير ثمرتين  خيار متوسطة الحجم ثم أضيفي كمية مساوية  له من الغليسرين، ملعقة دقيق  وملعقة كبيرة من النخالة. اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة. ضعي الخليط على البشرة بأطراف الأصابع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بقطعة قطن مبللة بماء الورد قبل غسله بالماء الفاتر. يعمل الماسك على تغذية وترطيب البشرة الحساسة بفضل الخيار والغليسرين كما أن النخالة تساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

ماسك البقدونس والعسل

اخلطي ½ كوب بقدونس المفروم مع ملعقة كبيرة من العسل، طبقي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نظفي البشرة بالماء البارد.

ماسك الجزر والعسل

امزجي عصير نصف ثمرة جزر مع ¼ملعقة عسل، ضعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة  ثم اغسلي بماء فاتر. كرري هذه الوصفة للعناية بالبشرة الحساسة.

ماسك الخيار والحليب

اخلطي ثمرة خيار مبشورة مع مقدار مماثل من الحليب الطازج، ضعي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق مع الاسترخاء ثم اشطفي بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل و5 قطرات من زيت خشب الورد العطري. طبقي القناع مباشرة على الوجه والرقبة باستخدام الفرشاة و اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

اشطفي بالماء دافئ ثم بالماء البارد.

قناع الموز مع بياض البيض واللبن الرائب

اخلطي نصف ثمرة من الموز المهروس مع بياض البيضة وملعقة كبيرة من اللبن الرائب حتى نحصل على عجينة خفيفة دون أي تكتلات. ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *