العناية بالبشرة

جربي ماسك القهوة لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

تتوفر لدينا الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن للسيدات استخدامها للعناية بالبشرة وعلاج المشاكل التي تصادفهن بشكل طبيعي وغير مكلف أهمها حب الشباب والبقع الداكنة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم كيفية الاستفادة من مسحوق القهوة العربية للبشرة فتابعينا.

فوائد ماسك القهوة للبشرة

يتضمن ماسك القهوة نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الشوائب على البشرة، وهي غنية أيضا بالفيتامينات التي تغذي الجلد، تعزز إنتاج الكولاجين وتحارب ظهور الحبوب والسيلوليت.

ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة

 المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة العربية، ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الغير محلى وملعقتين صغيرتين من العسل العضوي.

طريقة التحضير: اخلطي في خطوة أولى مسحوق القهوة مع مسحوق الكاكاو ثم أضيفي العسل وقلبي جيدا باستخدام ملعقة خشبية حتى تتداخل كل المكونات. وزعي المزيج على الوجه (يجب أن يكون نظيف وجاف) والعنق واليدين، انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 ماسك القهوة والعسل والليمون لعلاج حب الشباب

المكونات: عصير نصف ليمونة، ملعقة من العسل العضوي، ملعقتين من مسحوق القهوة العربية

طريقة التحضير: قومي بخلط مسحوق القهوة مع العسل ثم أضيفي عصير الليمون الطازج وقلبي حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على مناطق حب الشباب واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

اترك تعليقاً