العناية بالبشرة

مستحضرات تجميل لا يمكنك استخدامها بشكل يومي

مستحضرات تجميل لا يمكنك استخدامها بشكل يوميمستحضرات تجميل لا يمكنك استخدامها بشكل يومي

من الأكيد أنك تبحثين دائما على الحصول على الإطلالة المثالية التي تزيد من جمالك ومن تألقك، ومن أجل ذلك فأنت حريصة غالبا على الاستفادة من جميع مستحضرات التجميل التي تقومين باقتنائها والتي من الأكيد أنك قد قضيت وقتا طويلا من أجل العثور على الخيار المناسب لك منها، كعلامتها التجارية ومركباتها، إلى غير ذلك. ولعلك تدركين جيدا أن تلك المستحضرات حتى وإن كانت غالية الثمن ومن ماركات عالية الجودة، فإنها لا تخلو مطلقا من بعض المواد الكيمياوية القاسية على الجلد، ومن أجل ذلك فإن استخدامها بشكل يومي من شأنه أن يشكل خطرا كبيرا على صحة بشرتك، وهي مخاطر ارتأينا إلى ضرورة تنبيهك منها عزيزتي حتى تكوني على بينة منها وتتخذي الاحتياطاتك اللازمة في المستقبل. تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي جميع التفاصيل حول هذا الشأن!

6 مستحضرات تجميل لا يمكنك استعمالها بشكل يومي .. تعرفي عليها الآن! 

  • المستحضر الأول : بلسم الشفاه الطبي

غالبا ما تكون الشفاه عرضةً إلى مواجهة مشكلات الجفاف والتشققات خاصةً خلال فصل الشتاء، وهو ما يدفع الكثير من بنات حواء إلى اقتناء البلسم الطبي على أمل التخلص من معاناتهن تلك، إلا أنه وعلى عكس المتوقع فإن النتائج قد تكون عكسيةً في بعض الأحيان؛ حيث كشفت الدراسات أن الاستخدام المفرط  والعشوائي لهذا النوع من المنتجات من شأنه أن يؤدي غالبا إلى إلحاق الضرر بالشفاه بدل علاجها، وذلك نتيجة احتوائها على بعض العناصر الكيمياوية التي قد تتسبب في المعاناة من الالتهابات عند استعمالها بشكل خاطئ. احرصي إذا عزيزتي على استشارة الطبیب المختص قبل التفكير في التعويل على هذا المستحضر.

  • المستحضر الثاني : الماسكارا المقاومة للماء

ربما أنك تفضلين الماسكارا المقاومة للماء نظرا لقدرتها الرائعة في تأمين الحصول على رموش كثيفة وجذابة، وأيضا لديمومتها لفترات طويلة من دون التأثر بالعوامل الخارجية كالرطوبة والحرارة وغيرهما. إلا أن الاستخدام اليومي لهذا النوع من الماسكارا من شأنه أن يعرض رموشك إلى الجفاف عزيزتي، كما أن عملية إزالتها تحتاج عادةً إلى مزيلات مكیاج قوية، أي تلك التي تحتوي على الكثير من الكیماويات الضارة، وهو ما يضع الرموش أما خطر آخر، ألا وهو التساقط. احرصي إذا عزيزتي على توخي جانب الحذر حول هذا الشأن أيضا، وذلك عبر الاكتفاء باستخدام الماسكارا المضادة للماء لمرة واحدة أو مرتین على أقصى تقدير خلال الأسبوع الواحد.

  • المستحضر الثالث : البرايمر

ومن منا لا تحبذ استعمال البرايمر قبل البدأ في تطبيق المكياج ؟! قطعا ولا واحدة؛ فهذا المستحضر يلعب دورا رئيسيا في الحصول على أساس ناعم ومثالي من أجل ميكاب متقن كالمحترفات. ولكن لا شيء يبدو كاملا كما يقال؛ إذ يؤكد خبراء التجميل أن الاستخدام المكثف للبرايمر غالبا ما يتسبب في انسداد مسام البشرة نتيجة احتوائه على نسبة عالية من مادة السيلكون، وهو ما يؤدي إلى تراكم الإفرازات الدهنية والتعرق الزائد، وبالتالي بروز الرؤوس السوداء والبثور.

  • المستحضر الرابع  : منتجات التسمير الذاتي

تفضل الكثير من بنات حواء الحصول على بشرة برونزية جذابة خاصةً خلال أيام الصيف الدافئة؛ ومن أجل ذلك تلجأ العديدات إلى التعويل على مستحضرات التسمیر الذاتي (Self Tanner) لبلوغ غايتهن تلك. وعلى قدر ما تتسم به هذه المنتجات من فاعلية عالية؛ فإن الاستخدام المفرط لها غالبا ما يؤدي إلى تدمير البشرة وإلحاق الأذى بخلايا الجلد، إلى جانب إتلاف صبغة المیلانین الطبیعیة، مما يتسبب في بروز العديد من البقع داكنة  وبشرة بلون غير متجانس. تأكدي سيدتي من عدم استخدام مستحضرات التسمير بانتظام حتى تحافظي على صحة بشرتك.

  • المستحضر الخامس : الشامبو الجاف

يعتبر الشامبو الجاف حلا سحريا لتنظيف الشعر في حال عدم توفر الوقت الكافي لغسل هذا الأخير. ولكن لا يمكن مطلقا التعويل على هذا الشامبو بشكل يومي أو متكرر، وذلك لأنه يتضمن بعض المواد التي تعمل على امتصاص الإفرازات والمواد المرطبة من فروة الرأس، مما يؤدي إلى ضعف وجفاف خصلات الشعر وتكسرها مع مرور الوقت. احرصي إذا عزيزتي على عدم التعويل على هذا المستحضر إلا في الحالات الضرورية وليس بصفة مستمرة كما تفعل الكثيرات.

  • المستحضر السادس : مرطب الشعر المكثف (Conditioner Deep) 

تعد مرحلة الترطيب العميق واحدةً من أهم خطوات العناية بصحة الشعر، إلا أنه وكما يقال دائما فإن الشيء إذا فاق الحد انقلب إلى الضد؛ إذ كشفت الداراسات أن المبالغة في استخدام مرطب الشعر المكثف غالبا ما تزيد من مشكلة جفاف هذا الأخير بدل تنعيمه، وذلك بسبب اختلال مستوى حموضة الجلد PH وانسداد مسام فروة الرأس؛ وهو ما يؤدي إلى تعرض فروة الرأس إلى الالتهابات والتهيج، إلى جانب تساقط الشعر نتيجة تلف بصيلاته. احرصي إذا عزيزتي على استخدام ال-Condioner Deep لمرة واحدة في الأسبوع ليس أكثر.

اترك تعليقاً