العناية بالبشرة

مضادات أكسدة من مطبخك تساعدك في مقاومة شيخوخة البشرة !

شيخوخة البشرةشيخوخة البشرة

تفضل حواء التألق بإطلالة شبابية متجددة تزيد من جمال بشرتها في كل مراحلها العمرية، وعلى الرغم من توفر العلاجات الحديثة لمقاومة شيخوخة البشرة إلا أنها ليست في متناول كل السيدات. لذلك سنقدم في مقالنا هذا طرق طبيعية لمقاومة شيخوخة البشرة بمكونات منزلية بسيطة.

زيت بذور العنب

من أبرز أنواع الزيوت التي تساعد على شد الجلد، ومكافحة شيخوخة البشرة والتجاعيد والندوب وذلك كونه غني على بالفيتامين C، الفيتامين D وفيتامين E. ويساعد هذا الزيت في علاج العديد من مشاكل البشرة التي تفسد نقاء البشرة وتناسق لونها. هذا إلى جانب أحماض الأميغا6 التي تساعد على ترطيب الجلد الجاف بشكل عميق بفضل تركيبة زيت بذور العنب الخفيفة وسهلة الامتصاص. استخدمي قطرات من زيت بور العنب لتدليك البشرة ليلا ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي.

شيخوخة البشرة

مسحوق القهوة أو الكاكاو

لا تبحثي بين المستحضرات الباهظة بل كل ما تحتاجينه هو القليل من مسحوق القهوة أو الكاكاو، فهي غنية بالأحماض المضادة للأكسدة، البولي فينولات والفلافونويدات التي تساعد في تجديد خلايا البشرة، تقليل ظهور تجاعيد البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة. يمكنك خلط مسحوق الكاكاو مع القشدة والعسل واستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع أو اخلطي القليل من مسحوق القهوة مع قطرات من زيت جوز الهند للتخلص من الجفاف الذي يعتبر أبرز مسببات الخطوط الدقيقة.

مسحوق الكركم

يتضمن الكركم مادة الكركمين والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة، وتساعد في القضاء على الشوارد الحرة التي تسبب تلف الأنسجة. يفيد أيضا في تجديد خلايا البشرة، علاج الالتهابات وتطهيرها وبالتالي القضاء على البثور وحب الشباب. لا تترددي في استخدام أقنعة الكركم اليومية على البشرة لتستفيدي من الخصائص الرائعة لهذا المسحوق الأصفر.

الشاي الأخضر

لا شك سيدتي أنك سمعت الكثير عن هذا الشاي السحري، فإضافة إلى منافعه الصحية، يمكن استخدامه لمكافحة شيخوخة البشرة بفضل احتوائه على مادة الكاتيكان، التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين مرونة البشرة وعلاج الكثير من المشاكل الجلدية.

لا تترددي في استخدام تونر الشاي الأخضر بشكل يومي على البشرة، أو حضري قناع يتكون من 3 ملاعق من الزبادي الطبيعي الغير محلى، ملعقة كبيرة من مسحوق أوراق الشاي الأخضر والقليل من مسحوق الكركم. وزعي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر مع تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لمقاومة التجاعيد.

التفاح الأخضر

ثمار التفاح مصدر رائع لمضادات الأكسدة مثل الفيتامين A وفيتامين C، الأحماض الأساسية، النحاس ومركبات الفينول التي تعمل على تحسين لون البشرة وتعزيز مرونة الجلد من خلال زيادة إنتاج الكولاجين لتحافظ البشرة بذلك على شبابيتها ونضارتها. يمكن سيدتي علاج الخطوط الدقيقة من خلال استخدام التفاح الطازج المبشور لتدليك البشرة بشكل منتظم.

اترك تعليقاً