العناية بالبشرة

مقشرات للجسم لبشرة ناعمة هذا الخريف

مقشرات للجسم

تحتاج كل السيدات للقيام بتقشير للجسم حتى يحصلن على ملمس ناعم وبشرة نضرة بفضل الترطيب، التخلص من خلايا الميتة والتنعيم.

لذلك اخترنا أن نمدك سيدتي في مقال اليوم بمجموعة من المقشرات التي يسهل تحضيرها في المنزل لتضمني الحصول على بشرة ناعمة وصحية خلال فصل الخريف الذي يشتهر بجفافه وحرارته القاسية على البشرة!

مقشر خشب الصندل والزبادي 

المكونات: كوب دقيق، ملعقة كبيرة زبادي، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم، رشة من مسحوق خشب الصندل ورشة من مسحوق الكركم.

هذا المقشر سيكون بتركيبة سائلة لكنه يمنحك نفس الفاعلية كباقي المقشرات الأخرى، اخلطي الدقيق مع مسحوق الصندل والكركم ثم أضيفي بقية المواد السائلة وقلبي جيدا حتى تمام التجانس.

مقشر العسل والسكر والليمون

المكونات: عصير ليمونة كبيرة، ربع كوب زيت جوز الهند، ربع كوب من زيت الزيتون، ربع كوب عسل، ربع كوب سكر أبيض، ربع كوب سكر خام، ربع كوب سكر بني.

اخلطي كل أنواع السكر المذكورة ثم أضيفي العسل، الزيوت وعصير الليمون وقلبي بلطف لتتجانس المكونات ويصبح المقشر جاهز.

مقشر الشاي الأخضر والسكر

المكونات: كيسان من الشاي الأخضر، نصف كوب ماء ساخن، كوب سكر بني، وربع كوب من زيت جوز الهند.

ضعي الماء الساخن في كوب عميق وأضيفي إليه أكياس الشاي واتركيه حتى يبرد بالكامل.

 في الأثناء ضعي السكر البني في وعاء منفصل ثم أضيفي إليه الزيت وقلبي جيدا بعد ذلك أضيفي عليه الشاي الأخضر حسب الحاجة حتى تحافظي على قوم السكر.

مقشر ملح البحر بالزنجبيل

المكونات: كوب من ملح البحر، نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، نصف ملعقة كبيرة من القرفة وكوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

ضعي الملح في وعاء ثم أضيفي إليه الزنجبيل، القرفة والزيت وقلبي لبعض الوقت.

أثناء الاستحمام خذي القليل من  المقشر الذي قمت بتحضيره واستخدميه لتدليك أي منطقة من الجسم ترغبين في تنعيمها أو مناطق تعاني من السيلوليت في شكل دائري. اتركي المقشر لبعض الوقت ثم اشطفيه بالماء الفاتر يليه البارد.

مقشر الشوفان بالعسل

المكونات: نصف كوب سكر بني، نصف كوب سكر أبيض، نصف كوب من مسحوق الشوفان، ربع كوب عسل، ¾ كوب زيت العُصفر، ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند وقطرات صغيرة من الزيت العطري المفضل لديك.

اخلطي المواد المذكورة برفق ليتشكل لديك مقشر متجانس وجاهز للاستعمال.