مكونات بسيطة لمعالجة المسام الواسعة

مكونات بسيطة لمعالجة المسام الواسعة

يمكن أن تظهر المسام الواسعة بسبب الجلد الدهني، ولسوء الحظ يزداد الأمر سوءا مع مرور الوقت. هناك العديد من العلاجات للتخلص هذه المشكلة، لكن تعتبر المكونات الطبيعية هي الأفض. وناهيك عن كونها اقتصادية فهي كذلك فعالة وتساعد على تطهير البشرة وإزالة السموم والرؤوس السوداء والبقع.

المسام المرئية التي تكون على الجلد هي قنوات خروج الغدد الداخلية، مما ينتج الزهم، وقد يختلف ذلك وفقًا للجنس، والعوامل الوراثية والعمر، كما يوجد عوامل أخرى تؤثر على البشرة مثل استخدام وسائل منع الحمل أو هرمون الأستروجين الذي يكون بنسبة عالية لدى بعض السيدات.

السبب الرئيسي في ظهور المسام الواسعة هو البشرة الدهنية! في الواقع، يتم تعبئة هذه المسام عادة بالزهم فتصبح مليئة بالشوائب والخلايا الميتة. حجم الغدد الدهنية يزداد مع التقدم في السن، مما يزيد أيضًا من نسبة الدهون.

ولكن المشكلة هي عندما تكون كمية الزهم أكثر من اللازم فتتمدد المسام وتظهر العديد من المشاكل مثل حب الشباب. في معظم الحالات يكون الأنف والجبين هم المناطق المتضررة في الجسم.

المايونييز

ملعقة واحدة من المايونيز كافية، يمكنك تطبيقها على الوجه لمدة 20 دقيقة، الخل والبيض الموجود في المايونيز سيساعدك على غلق المسام. لايمكنك تطبيق هذا العلاج إلا إذا كانت بشرتك دهنية.

مصل اللبن

هذا العلاج القديم يمكنك استخدامه لشطف بشرتك حيث يساعد على التقليل من حجم المسام. كل ما عليك القيام به هو تنظيف وجهك كل ليلة باستخدام قرص من القطن المبلل بمصل اللبن ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة بالماء البارد.

قناع العسل والليمون

لتجهيز هذا القناع تحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع التفاح المبشور، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل والليمون. يجب أن يكون المزيج سهل التطبيق على البشرة. طبقي هذا القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة ويفضل القيام بذلك في المساء قبل النوم.

قناع اللوز

هذا العلاج مثالي للبشرة الدهنية، كل ماعليك القيام به هو سحق 1/3 كوب من اللوز ثم أضيفي الماء تدريجيًا حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي بالماء الدافئ. يجب أن تقومي بهذا العلاج مرتين على الأقل في الأسبوع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *