مكونات تؤذي الشعر المجعد.. احذريها

مكونات تؤذي الشعر المجعد

يعتبر الشعر المجعد أو المموج من أنواع الشعر التي ترهق السيدات، فهو يحتاج لقدر أكبر من العناية حتى يحصلن على تسريحة مرتبة وأنيقة. ولتحقيق هذه الغاية يجب انتقاء مستحضرات العناية بالشعر بشكل دقيق خاصة على مستوى التركيبة التي يجب أن تكون بمكونات مناسبة لطبيعة الشعر. وفي هذا الإطار سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية اختيار مستحضرات العناية بالشعر الذي تفيد في ترطيبه وتنعيمه حتى تحصلي على إطلالة جذابة بشعر صحي ولامع وليس العكس!

مكونات لا تناسب الشعر المجعد

  • السيليكون

مادة تساعد على جعل الشعر ذو مظهر لامع، لكن ذلك لا يتم إلا من خلال تشكيلة طبقة عازلة تغلف خصلات الشعر ومما يفقد الشعر الترطيب ليتحول لجاف وخشن. هذا بالإضافة إلى كونها مادة لا تتفتت بالماء لتتسبب بظهور القشرة بسبب تراكمها على الشعر وفروة الرأس.

  • المواد العطرية

قد تقومين باختيار أغلب مستحضرات العناية بالشعر بناء على رائحتها العطرية، لكنها لن تكون مفيدة لصحة شعرك بل تؤدي أحيانا لتلفه بسبب عدم معرفة تأثير هذه تركيبة هذه الرائحة على خصلات الشعر وفروة الرأس.

  • السلفات

على الرغم من أنها من أبرز المنظفات التي تتوفر في أغلب أنواع الشامبو، إلا أنها تسحب الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس لتكون النتيجة جفاف الشعر وهيشانه.

  • الكحول المجفف

لا يناسب حتما الشعر المجعد لأنه يرفع من احتمال جفاف الشعر وتقصفه خاصة عند ترك آثاره على الشعر. تأكدي من تجنب المستحضرات التي تحتوي على الكحول حتى تحافظي على جمال شعرك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *